البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تكشف عن تطبيع جديد مع دول عربية.. و"حماس" تخرج عن صمتها

التطبيع العربي مع اسرائيل
التطبيع العربي مع اسرائيل

فلسطين- البوابة 24

عقب القيادي في حركة حماس بالخارج، سامي أبو زهري، مساء اليوم الأربعاء الموافق 6/10/2021، عن الانباء التي تتحدث حول تطبيع المزيد من الدول العربية " الجديدة" مع الإحتلال الإسرائيلي داعياً للوقوف سداً منيعاً أمام أي عملية تطبيع قادمة مع الاحتلال، مهما كانت المغريات.

وقال أبو زهري في تصريح صحفي: تابعت حركة حماس بقلق شديد إعلان وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد عن قرب التوقيع على اتفاقيات تطبيع جديدة مع دولٍ، رفض كشف هويتها، بمساعدة أمريكية وإقليمية، استمرارا لمسلسل التطبيع الذي بدأ في مثل هذه الأيام من 2020.

وأوضح أبو زهري أن الحركة إذ تحذر مسبقا من أي تحقيق لتطلعات الوزير الإسرائيلي بإنجاز مزيد من اتفاقيات التطبيع، فإنها تدعو الزعماء العرب والمسلمين، والنخب الرسمية والشعبية، والجماهير في عواصم المنطقة، إلى الوقوف سداً منيعاً أمام أي عملية تطبيع قادمة مع الاحتلال، مهما كانت المغريات الزائفة.

وختم: إن حماس وهي تستذكر الآثار التدميرية لأي خطوة تطبيعية عربية وإسلامية مع الاحتلال، تؤكد أنها تضر بالدرجة الأولى بمصالح الدول العربية والإسلامية الشقيقة ذاتها، فضلا عن الإضرار الخطير بالقضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين الأولى.

البوابة 24