البوابة 24

البوابة 24

السيسي لنظيره الفلسطيني: سنعمل على اعادة السلطة الفلسطينية لغزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي

فلسطين- البوابة 24

وضع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، نظيره الفلسطيني، محمود عباس، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما، مساء اليوم الأربعاء، بصورة لقائه مع نفتالي بينت، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد السيسي، للرئيس عباس، انه اكد خلال لقائه بينت، على ضرورة السير قدما نحو عملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن بلاده دائما هي الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، وأنها تعتبر منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، كشف السيسي أن بلاده ستعمل من اجل عودة السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، والبدء بعملية إعادة إعمار المنازل التي تم تدميرها خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

من جانبه، شكر الرئيس الفلسطيني، نظيره المصري على موقعها الداعمة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، معربا عن استعداده للعمل وفق قرارات الشرعية الدولية وتحت رعاية اللجنة الرباعية.

في السياق، شدد الرئيس عباس، على ضرورة تحقيق التهدئة في جمع الأراضي الفلسطينية، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، مؤكدا في الوقت ذاته أنه على جهوزية تامة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مقبولة دلى الشرعية الدولية.

البوابة 24