البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: تعليق صادم من مبروك عطية على محلل شرعي تزوج 33 مرة

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

فلسطين - البوابة 24

أعرب الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، غن رفضه لما أعلنه محمد الملاح، الذي تزوج 33 مرة كمحلل شرعي لزوجات مطلقات.

وقال عطية، خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، إن الزواج في الإسلام شرطه التأبيد بدون مدة معينة، وأنه حال طلاقهما أجاز الشرع الشريف للزوج أن يراجع زوجته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى لو طلقها للمرة الثانية، مشيرًا إلى أنه إذا طلقها للمرة الثالثة لا تحق له حتى تنكح زوجًا غيره.

وأضاف عطية، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لعن المحلل والمٌحلل له، قائلًا: "لعن الله المحلل والمحلل له".

زواج باطل

واعترض عطية على ادعاء المحلل الشرعي محمد الملاح بأنه يفعل ذلك لوجه الله، موضحًا أن ابتغاء وجه الله يٌلزم موافقة شريعته، ولا يمكن ما يكون لوجه الله مخالفًا للشريعة على أي حال من الأحوال، مشددًا أن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الاطلاق.

 

 

وتابع عطية: "أتجوز عشان أحلل ده مش موجود في دين ربنا، وده عنوان مش موجود"، قائلًا إن الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضًا، وأن من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان، وليس لله.

وطلب عطية من المحلل أن يعلن توبته عن ذلك الفعل، وأن يحذف صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي يعلن خلالها أنه مستعد لزواج المطلقات كمحلل لطلاقهن، وردهن لأزواجهن مرة أخرى، مضيفًا أنه لم يرى هذه الحالة إلا في الأفلام السينمائية.

الوطن