البوابة 24

البوابة 24

الإدارة الأمريكية توجه عدة رسائل للسلطة الفلسطينية.. ما علاقة سلام فياض؟

الدكتور سلام فياض
الدكتور سلام فياض

فلسطين - البوابة 24

التقى المبعوث الأمريكي، هادي عمرو، مؤخرا، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بمدينة رام الله، حيث نقل عمرو رسالة امتعاض من الإدارة الامريكية للرئيس عباس.

وفي تفاصيل هذه الرسالة، فإن الإدارة الامريكية، عبرت عن عدم رضاها بالسياسة التي يتبعها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تجاه قطاع غزة، مؤخرا، مطالبة إياه بوضع حلول واصلاحات سياسية، وتشكيل حكومة مشتركة تضم جميع الفصائل بما فيها حركة حماس، والتي اسمتها (حكومة تكنوقراط).

هوية حكومة التكنوقراط الفلسطينية 

وفيما يتعلق بهوية رئيس الحكومة التي دعت الإدارة الامريكية الى تشكيلها، فوفق صحيفة (الاخبار اللبنانية)، إن فقد رشحت إدارة الرئيس جو بايدن، الدكتور سلام فياض لرئاسة هذه الحكومة، الذي عهد مسبقا بأنه سينقذ السلطة الفلسطينية ممن الوضع الراهن الذي تعيشه فيه.

رسائل أمريكية أخرى

وبحسب الصحفية، فإن عدة رسائل أخرى نقلتها الإدارة الامريكية الى الرئيس عباس، عبر هادي عمرو، تتمثل في مطالبة الرئيس الفلسطيني بوقف التهديدات بعدم الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، وكذلك تهديداته بعدم تشكيل حكومة وحدة وطنية الا بالاعتراف بقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن من بين هذه الرسائل الامريكية، هي مطالبة الرئيس عباس كذلك بوقف تهديداته بالتراجع عن الاتفاقيات مع دولة الاحتلال، والعودة الى قرار التقسيم 1947، بالإضافة الى الامتناع عن عرقة الجهود المصرية الأمريكية التي تسعى الى تثبيت التهدئة في قطاع غزة.

صحيفة الاخبار اللبنانية