البوابة 24

البوابة 24

هل سنشهد عملية عسكرية قريبة على قطاع غزة؟.. مسؤول أمني إسرائيلي يرد

فلسطين - البوابة 24

نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، عن مصدر أمني اسرائيلي ،ان الوضع في غزة متفجر وقد يتطور الى مواجهة عسكرية، مشددا على ضرورة أن تكون الأعين على غزة في المستقبل القريب.

حماس تحذر الاحتلال 

وكانت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، قد نقلت عن مصادر في حركة حماس، أن الحركة أعربت للمسؤولين المصريين، عن استهجانها لخطوات الاحتلال التصعيدية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأشارت المصادر، إلى أن حركة حماس حذرت خلاله لقاء قادتها بالمسؤولين المصريين، أن هذه الخطوات ستفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وستعيق جهود التقدم بمباحثات التهدئة وصفقة تبادل الاسرى.

وفي السياق ذاته، أكدت المصادر بحماس لصحيفة (الاخبار اللبنانية)، أن هناك اجماع داخل الحركة على ضرورة التمسك بشروط المقاومة لاتمام أي صفقة تبادل اسرى مقبلة، لافتة إلى أن هذه الشروط تتضمن الافراج عن الاسرى الذين اعيد اعتقالهم بعد صفقة شاليط.

لا يوجد اتفاق لتبادل اسرى

وكانت حركة حماس قد نفت في تصريحات لزاهر جبارين، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مسؤول ملف الاسرى فيها، المعلومات التي أوردتها قناة (العربية)، حول الوصول الى اتفاق لتبادل الاسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي، مطالبا توخي الحذر عند نقل الاخبار.

الضفة مخزون استراتيجي للمقاومة 

بدوره، أكد الأسير المحرر إياد أبو فنونة، القيادي في حركة حماس، خلال مشاركته بمهرجان تكريم شهداء الضفة الغربية، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن جرائمه، وسيعاقب عليها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الضفة فيها مخزون استراتيجي للمقاومة والعمليات النوعية.

وقال أبو فنونة: "إن حالة الاشتباك المسلح مع الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية مستمرة ومتزايدة ومتطورة"، مشيرا إلى أن وحدة المقاومة مع كافة الفصائل من الأولويات، وهي واجبة في كل وقت.

وفي السياق ذاته، أكد القيادي في حركة حماس، أن سياسة الاغتيالات وهدم البيوت لن يزيد الشعب الفلسطيني الا إصرارا وقوة، منوها في الوقت ذاته إلى أنه إذا استمرت المعاناة التي يواجهها الاسرى الفلسطينيين، فإن هناك مقاومة تعرف كيف تحررهم.

البوابة 24