البوابة 24

البوابة 24

4 طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر دون قصه.. النتيجة ستبهرك

صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة قصف الشعر، وذلك لأن الشعر يتأثر بعدة عوامل تعمل على تلفه، وينسب ذلك إلى نمط الحياة غير المستقر والعادات غير الصحية وعندها يفقد الشعر رطوبته ولمعانه ويصبح هشاً ومتكسراً.

وتلجأ بعض الفتيات لقص شعرهن للتخلص من التقصف إلا أنه ليس هناك داعٍ لذلك، فسوف نقدم لكِ بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن القيام بها في المنزل للتخلص من تقصف الشعر دون الحاجة إلى قصه أو تقصيره ومع اتباعها سيعود الشعر لحالته الطبيعية الصحية.

ومن أبسط الطرق وأكثرها فعالية وأماناً في علاج تقصف الشعر وإعادة حيويته ولمعانه ما يلي:

عصير البصل

يتميز البصل بكونه غني بالكبريت الذي يصنع منع مادة الكيراتين التي يعالج فيها الشعر حديثاً، فهو لا يساعد في منع التساقط والتقصف فحسب بل أيضاً يجعل الشعر قوياً من جذوره وحتى أطرافه وخصائص البصل المضادة للفطريات تمنع جفاف فروة الرأس وظهور القشرة.

ويمكن وضع خليط من عصير البصل وزيت جوز الهند على الشعر وتركه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله وتكرر العملية مرة بالأسبوع.

خل التفاح

يتسبب الخلل في نسبة الـ pH إلى جفاف الشعر وتلفه، لذا يعمل خل التفاح على توازن هذه النسبة في فروة الرأس لأنه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يمنع التقصف ويحافظ على لمعان الشعر، ويتم مزيج ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء ونقع فروة الرأس فيها بعد غسلها بالشامبو وتكرار العملية مرة بالأسبوع.

زيت جوز الهند

يعتبر جوز الهند مرطباً طبيعياً يساعد في منع فقدان البروتين من الشعر ويحتوي على مضاد للفطريات يحمي فروة الرأس من أي التهابات وبالتالي منع تقصف الشعر، حيث يتم تدليك الرأس والشعر بلطف بزيت جوز الهند ثم يغطى الشعر ويترك لمدة 2-3 ساعات أو لليلة كاملة وتكرر العملية مرة بالأسبوع.

زيت الخروع

تعمل الأحماض الموجودة في زيت الخروع على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والجذور وتقوية الشعر ومنع تقصفه حيت تخلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتطبق على الشعر من جذوره وحتى أطرافه ويترك لمدة ساعة أو ساعتين ثم يغسل الشعر وتكرر الطريقة مرة أو مرتين بالأسبوع لأفضل النتائج.

ليالينا