البوابة 24

البوابة 24

3 وصفات طبيعية لعلاج جميع مشاكل الشعر.. لن تتوقعي النتيجة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

العناية بالشعر من الأمور الهامة والمحيرة للعديد من الفتيات، خاصة إذا كان لديك عدد كبير من المنتجات للاختيار من بينها، إلا أن العديد من الخبراء ينصحون بالاعتماد على المكونات الطبيعية.

ونقدم لكِ ف المقال التالي نصائح للعناية بالشعر بالطرق الهندية الشهيرة القديمة/ والتي يمكن أن تمنحك خصلات شعر جميلة وطويلة.

مسحوق اللبن الرائب والأملا والكركديه

ابدأي في إعداد قناع شعر يجمع بين كميات متساوية من مسحوق الكركديه، ومسحوق amla، واللبن الرائب، لعمل معجون ناعم ووضع القناع على فروة رأسك.

اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالشامبو، وستنتج نسبة عالية من الأحماض الأمينية في مسحوق الكركديه نوعًا خاصًا من بروتين الكيراتين الذي يحفز نمو الشعر.

وتعف الأملا بكونها غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس وتقلل من تلف الشعر، بينما يحتوي اللبن الرائب على بكتيريا جيدة تقلل التهابات فروة الرأس وترطب الشعر.

الحلبة واللبن الرائب

انقعي من ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في كوب مليء بخمس ملاعق كبيرة من اللبن الرائب طوال الليل، وفي الصباح اخلطيهم لعمل معجون سميك وضعيه على الجذور ودلكيه على فروة الرأس.

ويحفظ الخليط على شعرك لمدة ساعة ويغسل بماء فاتر.

وتعد بذور الحلبة مصدرًا غنيًا للبروتين والحديد والفلافونويد والسابونين التي تحفز التأثيرات المضادة للالتهابات وتجعل جذور الشعر أقوى، إلى جانب ذلك، يغذي اللبن الرائب الشعر ويجعله أكثر لمعانًا وحريرًا.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الحلول لاستعادة الحواف ومنع التساقط المفرط وزيادة كثافة الشعر، وهو غني بالأحماض الدهنية والبروتينات الأساسية، وزيت الخروع يحسن مرونة جذع الشعر ويعزز لمعان الشعر.

إلى جانب ذلك ، فإن الخصائص المضادة للميكروبات تمنع أيضًا قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الأخرى، تأكدي من استخدام زيت الخروع المضغوط فقط للحصول على أفضل النتائج.

صدى البلد