البوابة 24

البوابة 24

ضغط الدم والحياه الجنسيه للطرفين

ضغط الدم
ضغط الدم

ترجمة البوابة 24

يمكن أن يؤثر ارتفاع ضغط الدم على حياتك الجنسية ، كما تقول رسالة هارفارد للقلب على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم غير مرئي ، إلا أنه خطير ، بل ومميت. يمكن أن يؤثر على العديد من أنشطة الحياة ، بما في ذلك الجنس.

واحدة من أكبر مشاكل ارتفاع ضغط الدم هي أن العديد من الأشخاص الذين يعانون منه لا يشعرون به. إن عدم وجود أعراض فورية يجعل من السهل تجاهل أو إيقاف العلاج الدوائي عند ظهور الآثار الجانبية. و من هذه الآثار الجانبية - المشاكل الجنسية - هي السبب الرئيسي وراء توقف الناس عن تناول الأدوية التي تخفض ضغط الدم. تُعزى الآثار الجانبية المرتبطة بالجنس تقريبًا إلى جميع فئات الأدوية المستخدمة للتحكم في ضغط الدم. بحث الأطباء في الأنواع المختلفة من الأدوية - مدرات البول ، وحاصرات بيتا ، ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ، وحاصرات قنوات الكالسيوم - وتأثيراتها على الوظيفة الجنسية.

ومع ذلك ، فإن المشكلات الجنسية ليست دائمًا خطأ الأدوية. يمكن أن يتداخل ارتفاع ضغط الدم بحد ذاته مع الحياة الجنسية المرضية لأنه يمكن أن يغير أنماط الدورة الدموية في الجسم ويتلف البطانة الداخلية للشرايين ، وكلاهما قد يقلل من تدفق الدم إلى القضيب والمهبل. ومن المشاكل الأخرى التي تُعزى إلى ارتفاع ضغط الدم أو العلاج الدوائي له: مشاكل الضعف الجنسي والقذف عند الرجال ، والجماع المؤلم أو غير المريح ، وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية لدى النساء ، وقلة الرغبة لدى كلا الجنسين.

والجدير بالذكر أن تلف الأوعية الدموية الناتج عن ارتفاع ضغط الدم (HBP أو ارتفاع ضغط الدم) يقلل من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن يؤثر انخفاض تدفق الدم إلى الحوض على الحياة الجنسية لكل من الرجال والنساء. الضعف الجنسي لدى الرجال عند الرجل ، تظهر آثار ارتفاع ضغط الدم على الوظيفة الجنسية جسديًا أكثر من تأثيرها على النساء. يحدث ضعف الانتصاب عندما لا يكون هناك ما يكفي من تدفق الدم إلى القضيب للسماح بالانتصاب. و قد تنخفض الرغبة الجنسية لدى النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم ويقل اهتمامهن بالجنس ، خاصة إذا كانت الحالة تساهم في الشعور بالتعب. إذا انخفض تدفق دم المرأة إلى مهبلها ، فقد يؤثر ذلك أيضًا على كيفية استجابة جسدها قبل الجماع وأثناءه

تشير الاحباث إلى أنه إذا اعتقد المرضى أن دواء ضغط الدم يؤثر على حياتهم الجنسية ، فيجب عليهم إخطار طبيبهم. خطوة أخرى مفيدة هي إعداد قائمة بجميع الأدوية التي يتناولها المريض ، بما في ذلك المكملات العشبية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، واطلب من الصيدلي مراجعتها. يمكن للصيدلي الجيد تحديد الأدوية أو مجموعات الأدوية التي قد تساهم في المشكلات الجنسية.

من خلال تبني خيارات أسلوب الحياة الصحي، يمكنك خفض ضغط الدم وزيادة فرص تحسين حياتك الجنسية. تتضمن خيارات أسلوب الحياة الصحي ما يلي:

  • تجنب التدخين أو تعاطي التبغ
  • تناول أطعمة صحية
  • الحد من تناول الكحوليات
  • تقليل كمية الملح في النظام الغذائي
  • فقدان الوزن الزائد
  • ممارسة الرياضة بانتظام

 

 

البوابة 24