البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: وصول السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة وهذا ما سيناقشه

فلسطين - البوابة 24

أفاد موقع "حدشوت بيتخون سديه"، أن السفير القطري محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة الإعمار، وصل قطاع غزة عند الساعة 1:13 فجر اليوم  الاثنين، عبر معبر بيت حانون شمالي القطاع، على رأس الوفد المرافق له، المكون من نائبه خالد الحردان والطاقم الطبي وممثلين عن صندوق قطر للتنمية.

وكانت صحيفة الأيام، قد نقلت عن مصدر لم تسمه، أن العمادي سيصل الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون، مساء الأحد، على رأس وفد قطري مكون من نائبه خالد الحردان ووفد طبي وممثلين عن صندوق قطر للتنمية، وذلك لبحث مسألة الالية الجديدة لتوزيع المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة، والتي أدت الى تقليص عدد الاسر المستفيدة من 100 ألف اسرة الى 95 ألف أسرة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأكد المصدر ذاته، أن زيارة العمادي ستتناول كذلك المشاكل التي تواجهها آلية صرف المنحة القطرية المخصصة للموظفين في قطاع غزة، والذي لا يتلقون رواتبهم من السلطة الفلسطينية.

وكشف المصدر، أنه من المتوقع أن تعود الآلية السابقة لتوزيع المنحة القطرية على الأسر الفقيرة، بعد أربعة أشهر، وذلك بالتنسيق بين اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن العمادي سيناقش خلال زيارته التي قد تستمر حتى الأسبوع المقبل، العديد من المشاريع التي تشرف عليها دولة قطر.

 

 

البوابة 24