البوابة 24

البوابة 24

عوض يستقبل وفدا من الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات روسيا الاتحادية والاتحاد السوفياتي السابق بلبنان

خلال
خلال

فلسطين - البوابة 24

استقبل أمين سر اللجان الشعبية في لبنان الأخ المهندس منعم عوض (ابو هادي) في مكتبه في مخيم مار الياس بالعاصمة اللبنانية بيروت، وفدا من الجمعية الفلسطينية لخريجي جامعات ومعاهد روسيا الاتحادية والاتحاد السوفياتي السابق في لبنان .

 وقد ضم الوفد كلا من د.اسماعيل ابو خروب ( رئيس الجمعية) واعضاء هيئتها الادارية  د.محمد ميعاري، والمهندسين ناجي دوالي ، وحسين حمدان وميلاد شبلي.

بداية قدم الوفد تهاني الجمعية للأخ للمهندس عوض متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة بما فيه خدمة ابناء شعبنا في لبنان.

ثم تناول البحث بين الطرفين مختلف القضايا التي تهم ابناء شعبنا والجهود التي تبذل للتخفيف من حجم المعاناة التي تعيشها المخيمات والتجمعات الفلسطينية قي لبنان  خصوصا في ظل استمرار وتفاقم الأزمة الأقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان  والتي انعكست مزيدا من الضغوط والمعاناة على شعبنا نظرا لخصوصية وضع اللاجيء  الفلسطيني في لبنان المحروم بالقوانين الجائرة  من معظم الحقوق المدنية والانسانية. 

كما وجرى التأكيد على ضرورة ان تأخذ الاونروا الدور المنوط بها من حيث تقديم الدعم والمساندة الاغاثية للاجئين الفلسطينيين في لبنان كونها الجهة المسؤولة عن ذلك بحكم ولايتها الممنوحة لها من الجمعية العامة للامم المتحدة.

من جهته وضع الوفد المهندس عوض في صورة نشاط الجمعية عموما وما تبذله من جهود خصوصا في مجال مساعدة طلابنا وحصولهم على منح دراسية الى جامعات ومعاهد روسيا الاتحادية مع الاشارة الى الوضع الصحي وندرة الكوادر الطبية مما يتطلب المزيد من الجهود من قبل كل المعنيين 
على صعيد تأمين مقاعد لدراسة الطب تحديدا وتأمين الظروف المناسبة لتشجيع الخريجين على العودة الى العمل في لبنان  والحد من هجرة الكفاءات الطبية. 

واستعراض الجانبان وضع الطلاب الفلسطينيين في الخارج وسبل مساعدتهم وفي روسيا على وجه التحديد  بسبب انهيار سعر صرف العملة في لبنان مقابل الدولار ما حد كثيرا من قدرة عائلاتهم المحدودة اصلا على دعمهم ماديا لاستكمال دراستهم .

وفي نهاية اللقاء شكر المهندس عوض وفد الجمعية على هذه الزيارة وأثنى على نشاطها وعملها في اوساط الخريجين .

2.jpg


1.jpg
 

البوابة 24