البوابة 24

البوابة 24

بينها "تمرين الجسم".. 4 عادات صحية تجنبك الإصابة بالخرف

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

الخرف أحد المشاكل الخطيرة خاصةً أنه لا يوجد له علاج في الوقت الحالي، في الوقت الذي يهدد فيه الكثير من الأشخاص بالإصابة به.

وتبحث الكثير من الدراسات عن طرق للوقاية منه ومنع حدوثه وبحسب أطباء الأعصاب، وهذه أهم 4 عادات سهلة يمكن ممارستها لمنع الإصابة به:

تمرين الدماغ

قال الدكتور دوغلاس شار، طبيب الأعصاب في مركز ويكسنر الطبي في جامعة ولاية أوهايو: "للحفاظ على صحة الدماغ مع تقدمنا ​​في العمر، يجب أن نستخدمه أو نفقده". تماما مثل العضلات، إذا كنت لا تقوي عقلك، قد تتأثر صحتك".

ويوصي الطبيب بممارسة بعض الأشياء، كلعب الألعاب، حل الألغاز، القراءة، السفر، التمرين، الابتكار، العزف على آلة موسيقية، كتابة قصة أو رسالة أو مدونة، التعليم، المشاركة بالعمل الجماعي، الذهاب إلى مسرحية أو حفلة موسيقية أو محاضرة، أو المشاركة في البحث".

تمرين الجسم

في دراسة نشرت الصيف الماضي، في مجلة Neurology، درس العلماء الكوريون الجنوبيون مجموعة من الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للإصابة بمرض ألزهايمر، ووجدوا أن الأشخاص الذين كانوا أكثر نشاطا بدنيا عانوا من تدهور إدراكي أقل.

النشاط الاجتماعي

يعد البقاء على اتصال اجتماعي بالآخرين طريقة ممتازة للحفاظ على نشاط عقلك. ينصح شار، بأن يكون لدى مرضاه تواصل اجتماعي بشكل منتظم، من خلال مناقشة تسمح لك بعمل ارتباطات وأحكام واستنتاجات وتقييمات بناء على تجارب الحياة.

المحافظة على صحة القلب

وجدت دراسة طويلة الأمد لما يقرب من 16 ألف شخص نشرت في مجلة JAMA Neurology أن الأشخاص الذين لديهم أعلى معدلات الإصابة بأمراض الأوعية الدموية (بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم) كانوا أيضًا أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

سبوتنيك