البوابة 24

البوابة 24

بينها "منع الشيخوخة".. فوائد غير متوقعة لـ "الذهب" للعناية بالبشرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تستخدم العديد من السيدات الذهب في روتين العناية بالبشرة، ومع ذلك، يعتبر استخدام الذهب في منتجات العناية بالبشرة لمختلف العلاجات الجمالية معروفاً جداً منذ العصور القديمة، وفي هذا المقال سنلقي نظرة على أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة.

تقليل التجاعيد

يمكن للذهب أن ينشط الخلايا القاعدية للجلد، مما يزيد من مرونة البشرة، وبالتالي فهو يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.

ينشط خلايا الجلد

تساعد الأيونات الموجودة في الذهب في تحفيز الخلايا والأعصاب والأوردة في جسمك، وهذا يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية وبالتالي إلى زيادة التمثيل الغذائي لخلايا الجلد وإفراز الفضلات والحصول على بشرة صحية.

منع الشيخوخة المبكرة

يمكن أن يؤدي جفاف البشرة إلى الشيخوخة المبكرة، لهذا فأن استخدام الذهب يقلل من جفاف الجلد ويساعد في زيادة معدل الأيض ما يحارب شيخوخة البشرة المبكرة.

تفتيح لون البشرة

تقول الشائعات أن أحد أنظمة الجمال التي اتبعتها كليوباترا كان استخدام الذهب، وإذ كانت تستخدم قناع الذهب كل ليلة لتعزيز لون بشرتها والحفاظ عليها شابة ومتوهجة وجميلة.

زيادة مرونة الجلد

تميل البشرة إلى الترهل عندما تقل مرونتها. يمكن أن يقلل استخدام الذهب من تفكك الإيلاستين واستعادة مرونة الأنسجة، وهذا سوف يمنع الجلد من الترهل، كذلك يزيد الذهب من مرونة الجلد، مما يجعله متماسكاً ومتناغماً.

بشرة متوهجة

يساعد الذهب في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي فهو يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها، ويتم امتصاص جزيئات الذهب الصغيرة في الجلد فيضفي توهجاً عليها ويجعلها صحية ومنتعشة ومشرقة.

سيدتي