البوابة 24

البوابة 24

نهاية مأساوية لشقيقين بسبب ثمرة فوق شجرة.. ماذا حدث؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أغرت فاكهة كانت تتدلى من الشجرة الساكنة في حديقة الجدة، الأحفاد لتناولها، وللأسف لم تكتب لهم النجاة من الموت، حيث توفي الشقيقين بسبب تناول الفاكهة السامة بعدما ظنوا خطأً بإنها تفاح.

وتناول الأشقاء البالغون من العمر خمس سنوات وثلاث سنوات، الفاكهة من حديقة جدتهم، لكنهم بدأوا في التقيؤ بعنف بعد بضع ساعات، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

تفاصيل الواقعة

وتناول الطفلين "جوفران تشايا" و"أميرة جاسلي تشايا" الثمرة من شجرة صغيرة تُعرف محليًا باسم "بولا دي تورو" أو "هويفو دي تورو" في قرية مونتيسيتوس في بلدية ريو دي أورو ، كولومبيا.

وبحسب وكالة الأخبار المحلية Noticias RCN، فإن الأسرة كانت تزور البلاد من موطنها الأصلي فنزويلا عندما مات الأطفال.

وقال جارهم "خيسوس الياس فانيجاس": "أعتقد الأطفال أنهم تفاح وأكلوها، في ذلك الوقت، لم يحدث شيء، لكن بعد ساعات بدأوا في التقيؤ وظهرت عليهم جميع أعراض التسمم".

وفاة الشقيقين

ونقل الأشقاء إلى مستشفى إميرو كوينتيرو كانيزاريس ، حيث مكثوا لمدة يومين ، وفقًا لمنفذ الأخبار المحلي إل بيلون.

وقال والد الأطفال: "أكل الصبي ست فواكه والفتاة أربع، أخذناهم إلى المستشفى حتى يتمكنوا من العلاج ، حصلت الفتاة على مصل حتى تم إرسالها إلى وحدة العناية المركزة ، حيث توفيت".

وقرر الوالدان طلب المساعدة من مكتب أمين المظالم في كولومبيا حتى يمكن نقل طفلهما المتبقي إلى مستشفى مجهز بشكل أفضل في مدينة كوكوتا، على الرغم من التصريح بالنقل، أصيب الصبي بسكتة قلبية في طريقه وتوفي.

صدى البلد