البوابة 24

البوابة 24

مسؤول سابق بالمخابرات السعودية: محمد بن سلمان لن يهدأ حتى يراني مقتولا

seMJC.jpeg
seMJC.jpeg

فلسطين - البوابة 24

ناشد سعد الجبري، المسؤول السابق في المخابرات السعودية، الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، بالضغط على المملكة لإطلاق سراح أبنائه المسجونين فيها، موجها اتهاماً لولي العهد محمد بن سلمان باستهدافه.

وهاجم الجبري، بن سلمان، قائلا خلال حديثه عبر قناة "سي بي إس": "إن محمد بن سلمان ليس لديه أية عاطفة، ويمثل تهديدا على شعب السعودية والأمريكيين وبقية العالم"، مضيفا: "أناشد الشعب الأمريكي والإدارة الأمريكية لمساعدتي في إطلاق سراح هؤلاء الأطفال واستعادة حياتهم".

وفي السياق ذاته، نفى الجبري، الاتهام الموجه له من قبل مجموعة من الشركات السعودية في كندا، بأن الجبري قد اختلس مليارات الدولارات من أموال الدولة أثناء عمله في وزارة الداخلية السعودية، وكذلك الاتهامات الموجهة لاثنين من أبنائه من قبل محكمة سعودية العام الماضي، بغسل الأموال والتآمر والخروج من المملكة بشكل غير قانون.

وقال الجبري: "لم أسرق أية أموال، لكن بدا لي أني قلق على حياتي، حيث أتوقع أن اقتل يوما ما، لان محمد بن سلمان لن يرتاح حتى يراني ميتاً".

يذكر أن الجبري، قد عمل مساعداً لفترة طويلة للأمير محمد بن نايف الذي أطاح به محمد بن سلمان من ولاية العهد في انقلاب قصر في 2017. 

وفي أغسطس 2019، رفع الجبري الذي يعيش حاليا في كندا قضية من 107 صفحات في محكمة أمريكية يتهم ولي العهد "بإرسال فرقة اغتيال" لقتله في أكتوبر 2018، لكن السلطات الكندية أحبطت المحاولة.

روسيا اليوم