البوابة 24

البوابة 24

ما عدد الصواريخ الإسرائيلية التي دمرتها سوريا مؤخراً؟

الدفاعات الجوية السورية
الدفاعات الجوية السورية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عدد الصواريخ الإسرائيلية التي دمرتها الدفاعات الجوية التابعة للجيش الروسي، خلال العدوان الأخير التي شنته الطائرات الإسرائيلية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية السورية دمرت صاروخين اثنين من اصل ثمانية أطلقتها الطائرات الإسرائيلية، أمس السبت، على موقع في ريف دمشق.

من جانبه، أشار اللواء البحري فاديم كوليت، نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، أن أمس السبت، وجهت أربعة مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من نوع F-16 ضربة جوية بثمانية صواريخ من طراز Delilah، من منطقة مرتفعات الجولان، نحو منشآت تابعة للقوات الجوية السورية القريبة من ريف دمشق.

وأكد كوليت، أن الدفاعات الجوية السورية دمرت صاروخين باستخدام منظومة صاروخية مضادة للطائرات بوك إم2أه، مشيرا إلى أن الضربة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة جنديين سوريين اثنين، بالإضافة الى اضرار مادة ليست كبيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قد شنت، أمس السبت، هجوما على للواء 94 في منطقة الديماس ومناطق أخرى في محيط العاصمة السورية دمشق.

وأفادت وكالة سانا، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية أطلقت من الأراضي الفلسطينية المحتلة تجاه ريف دمشق.

بدورها، نقلت المادين عن مصدر عسكري، أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي، اطلقت رشقة صواريخ أرض أرض من شمال فلسطين، تجاه نقاط في ريف دمشق، مما أسفر عن اصابة جندييْن سورييْن.

من جانبها، قالت القناة 13 الإسرائيلية: "هجوم استثنائي في وضح النهار منسوب لسلاح الجو الإسرائيلي في دمشق، حيث أن هذا الهجوم يهدف الى احباط نقل أسلحة مصدرها إيران".

وأضافت القناة الإسرائيلية: "سمع دوي انفجارات غرب دمشق، وأنظمة الدفاع الجوي السوري تتصدى للهجوم، الهجوم غير عادي منسوب لسلاح الجو الإسرائيلي في سوريا ظهيرة السبت.

روسيا اليوم