البوابة 24

البوابة 24

مستشار رئيس الوزراء يكشف عن طبيعة الدعم المالي الأوروبي المقبل

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

فلسطين - البوابة 24

كشف د. استيفان سلامة، مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات، أن الدعم الأوروبي المقبل عن للعام 2021 وعام 2022، والذي تبلغ قيمته 600 مليون يورو لن يكون مشروطاً.

وأضاف سلامة، في تصريحات صحفية صباح الإثنين أن: المبلغ الذي سيصل خلال الأيام المقبلة هو مبلغ محدود، موضحاً أنه مقدم من الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ومخصص لدعم رواتب الموظفين، وهو من تعهدات الاتحاد الأوروبي المالية للعام الماضي 2020.

وتعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم مساهمات تبلغ قيمتها 600 مليون يورو لوكالة الاونروا والخزينة الفلسطينية والمشاريع التطويرية، خلال العام المقبل عن عامي 2021 و 2022.

اشتية يحصل على دعم أوروبي 600 مليون دولار لحكومته

عبر رئيس الوزراء، محمد اشتية، عن اتياحه إثر جولته الأوروبية، حيث تمكن من حشد الدعم السياسي والمالي للحكومة الفلسطينية، التي تعيش أزمة مالية خانقة.

وتمكن اشتية من الحصول على وعود أوروبية بدعم سيصل إلى 600 مليون دولار، وحث بروكسل ولكسمبورغ واسكتلندا على دعم عملية التسوية واستئناف دعم موازنة الحكومة.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية تعاني من ضائقة مالية كبيرة، بسبب قرصنة الاحتلال الإسرائيلي على المقاصة، كذلك نتيجة توقف دعم الدول المانحة، عربية وأوربية، وعدم الوفاء بالتزاماتها التي قطعتها من أجل تقديم الدعم المالي للمالية الفلسطينية.

اجيال