البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: أم تستغيث لوقف زواج طفلتها في العراق.. ورد صادم من العروس

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

حظي مقطع فيديو لاستغاثة أم عراقية بتفاعل كبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالبت فيه الأم المستخدمين بالوقوف بجانبها من أجل إنقاذطفلتها التي تبلغ من العمر 12 عامًا من تزويجها بعقد عرفي.

استغاثة الأم

وظهرت الأم العراقية في الفيديو وهي تستغيث لإنقاذ طفلتها البالغة من العمر 12 عامًا، من والدها الذي يرغب في تزويجها بعقد عرفي من شقيق زوجته الثانية، بما يخالف القانون.

وتسبب الفيديو في غضب وتعاطف الرأي العام العراقي، مما دفع وزارة الداخلية إلى إصدار بيان عبر حسابها الرسمي على فيسبوك للرد.

وقالت الوزارة في بيانها: " توصلت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام إلى حقيقة ما انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو لامرأة قالت فيه إن طليقها والد ابنتهما البالغة من العمر 12 عاما قام بتزويج ابنتهما - التي كانت تحت رعايتها بعد طلاقها من والدها - بالإكراه خارج المحكمة ودون رضى البنت".

 

 

وتابعت: “بين مدير الشرطة المجتمعية العميد غالب العطية أنه شكل فريق عمل مشترك من شعبتي الشئون النسوية وشئون العشائر التابعة للشرطة المجتمعية للوقوف على حقيقة ما ورد في الفيديو".

رد فعل صادم

وأوضحت الشرطة في بيانها: "فريق العمل التقى بالفتاة،,والدها، زوجها وشقيقها، وأكدت الفتاة أن الزواج قد تم برضاها، دون أن يكرهها أو يجبرها أحد عليه، وأن الفريق اطلع على العقد الشرعي الذي تم بموجبه زواج الفتاة القاصر".

سي إن إن بالعربية