البوابة 24

البوابة 24

فوائد غير متوقعة لـ "خميرة الخبز" على الشعر.. جربيها الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ترغب العديد من الفتيات في الحصول على شعر لامع وقوي ومفعم بالحيوية، لكن في بعض الأحيان تقف عوامل كثيرة عائقاً أمام ذلك، خصوصاً أن الشعر حساس تجاه عوامل عديدة، بما فيها الحرارة المرتفعة، صبغات الشعر، والعوامل البيئية القاسية، لكن مع خميرة الخبز لن تكوني بعد اليوم قلقة بشأن صحة شعرك، إذ إن فوائد خميرة الخبز للشعر مذهلة وربما لن تتوقعيها.

فوائد خميرة الخبز للشعر

نظراً الى احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامين، خصوصاً الفيتامين B، وحمض الفوليك والأحماض الأمينية، فإن خميرة الخبز تعد من المكونات المفيدة جداً للشعر، حيث تكافح مشكلة تساقط الشعر، وتجعل الشعر الجاف والباهت لامعاً كالحرير.

كذلك، تشتمل الخميرة على البيوتين الذي يعمل على ترطيب الشعر في الأعماق، وعلى خصائص مضادة لقشرة الرأس، التي تُعتبر مشكلة شائعة بين الكثير من النساء.

وانطلاقاً من هذه الفوائد، تعد ماسكات خميرة الخبز للشعر خياراً رائعاً لمشاكل الشعر الشائعة، وبإمكانك تحضيرها في المنزل من مكونات موجودة في مطبخك.

ماسك خميرة الخبز والعسل والبيض

اخلطي ملعقتين كبيرتين من خميرة الخبز، وملعقة كبيرة من العسل، وبيضة واحدة. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو وشطفيه بالماء البارد حصراً. علماً أن ماسك الشعر هذا مثالي لتنعيم الشعر الجاف والباهت والتالف، ومنحه الصحة واللمعان.

ماسك خميرة الخبز والزبادي

امزجي ملعقتين كبيرتين من خميرة الخبز وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. وإذا كان شعرك طويلاً بإمكانك زيادة هذه الكمية بحيث تكون كافية لطول شعرك.

طبقي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الدافئ.

 

سيدتي