البوابة 24

البوابة 24

ما هي الأمور الخمسة التي يجب أن يعالجها تشافي مع نادي برشلونة؟

124-124112-xavi-hernandez-barcelona-coach_700x400.jpg
124-124112-xavi-hernandez-barcelona-coach_700x400.jpg

فلسطين - البوابة 24

بعد تعاقد النادي الكتالوني بشكل رسمي مع المدرب تشافي هرنانديز، لاعب الفريق السابق، فقد اصبح عليه أن يعالج خمسة أمور في نادي برشلونة لكي يعود الفريق لسكة الانتصالات من جديد.

الأمور الخمسة التي يجب أن يعمل تشافي على معالجتها، أولها تقليص الفجوة مع رباعي الصدارة في الليجا، حيث أن النادي لا يستطيع ان تحمل عواقب عدم التأهل الى دوري الأبطال في الموسم المقبل، نتيجة الوضع المالي الذي يمر به النادي الكتالوني.

وبحسب وسائل إعلامية، فيبلغ دوين النادي 1.35 مليار يورو، حيث أن المشاركة في دوري الأبطال بالموسم المقبل، سيعمل على إعادة البناء ماليا.

والأمر الثاني الذي على تشافي معالجته، التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد أن أصبح هناك أملا في في التأهل للدور ثمن النهائي بوزه على دينامو كييف الأوكراني، والذي جاء بعد خسارتين كبيرتين الأولى امام بايرن ميونيخ والثانية امام بنفيكا البرتغالي.

من المؤكد أن الحصول على البطاقة الثانية المؤهلة إلى ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة سيجنب النادي خسارة مبلغ 9.6 مليون يورو الذي سيناله في حال بلوغه الدور الإقصائي الأول.

اما الأمر الثالث، يتمثل في تحسين أسلوب اللعب، حيث أن أبرز الانتقادات الموجهة إلى المدرب الهولندي المقال رونالد كومان على أسلوبه في اللعب، حيث افتقرت العديد من العروض إما إلى الإبداع أو الشعور الواضح بالخطة.

وقد لا يملك برشلونة مواهب مماثلة للتي تمتع بها أيام تشافي، أندريس إنييستا وميسي، لكن لا يزال هناك مجال لتحسين الأداء الحالي.

اما الأمر الرابع، الاعتماد على المواهب الشابة ، حيث أن من أبرز إنجازات كومان أنه روج لمجموعة موهوبة من الشباب، وسيكون التحدي الآن أن يستفيد تشافي إلى أقصى حد من إمكاناتهم.

ويعتبر أنسو فاتي وبيدري من المواهب التي يمكن البناء عليها بالتأكيد للمستقبل، لكن أمثال الأوروغوياني رونالد أراوخو والأمريكي سيرجينيو ديست وغافي ونيكو غونزاليز وأليكس بالدي أظهروا أيضا الكثير من الموهبة ويحتاجون إلى الرعاية الصحيحة.

والأمر الخامس والأخير، هو طي صفحة ميسي، حيث تسبب انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان في أغسطس بفجوة هائلة في برشلونة، حيث كشف غيابه عن الشقوق التي غطاها الأرجنتيني لفترة طويلة.

وعانى برشلونة من أجل تسجيل الأهداف هذا الموسم في ظل عدم الثبات في أداء الهولندي ممفيس ديباي ومحدودية المساهمة الهجومية لمواطنه لوك دي يونغ، لكن كان هناك أيضا نقص في الإيمان.

يذكر أن برشلونة حسم فجر السبت التعاقد مع لاعبه السابق تشافي للإشراف عليه لما تبقى من الموسم الحالي والمو

سمين القادمين.

روسيا اليوم