البوابة 24

البوابة 24

الإدارة الأمريكية تطرح مبادرة لانهاء الانقسام.. والحكومة الفلسطينية تعلق

ارشيفية
ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

نقلت قناة i24NEWS  الإسرائيلية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن، تسعى الى إنهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، لافتة إلى أنه في هذا المجال، تسعى الإدارة الامريكية برئاسة جو بايدن، إلى انهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن المصادر اكدت أن الإدارة الأمريكية تشرع بطرح مبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، لافتة إلى أن الجانب الإسرائيلي لم يبد موقفاً من هذه المبادرة حتى اللحظة.

وفي تفاصيل المبادرة الأمريكية، فقد أكدت القناة الإسرائيلية، أنها تعتمد على تشكيل حكومة تضم ممثلين من حركي فتح وحماس بالإضافة الى شخصيات مستقلة، لافتة في الوقت ذاته إلى أن الهدف كذلك من هذه الحكومة، اخراج السلطة الفلسطيني من ازمتها الاقتصادية.

وبحسب المصادر، فإن الإدارة الامريكية، تسعى كذلك الى التوصل الى تهدئة في كلا الجبهتين غزة والضفة امام إسرائيل.

وفي أول تعقيب فلسطيني على هذه المبادرة، أكد الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية، أن السلطة الفلسطينية لن تتجاوب مع أي مبادرة أمريكية، اذا لم تقرر الإدارة الامريكية إعادة فتح قنصليتها في مدينة القدس، بحسب ما جاء على موقع القناة الإسرائيلية.

وقال مجدلاني: "السلطة الوطنية الفلسطينية لن تقبل بأي إملاءات أمريكية طالما أن الحديث يتعلق بالمواضيع الداخلية الفلسطينية.

قناة i24NEWS