البوابة 24

البوابة 24

قناة سعودية تكشف أسباب الرد الصارم من الرياض للحكومة اللبنانية.. ماذا قالت؟

جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني
جورج قرداحي وزير الاعلام اللبناني

فلسطين - البوابة 24

كشفت قناة "الإخبارية السعودية" الحكومية، في تقرير نشرته على صفحتها في موقع "تويتر"، يتحدث عن أسباب الرد الصارم التي أطلقته الرياض، مهاجمة من خلاله الحكومة اللبنانية، على خلفية تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، حول حرب اليمن واتهامه للسعودية والامارات.

وقالت الرياض في التقرير الذي نشرته القناة السعودية على صفحتها بموقع "تويتر": "لبنان الأزمة.. لا دولة ولا هيكل مؤسسات ولا اقتصاد ومسؤولين خضعوا بقوة سلاح ميليشيا حزب الله الإرهابية، والتي تعمل على تحقيق الطموحات الإيرانية التوسعية". 

يشار إلى أن الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، قد اكد في تصريحات سابقة له، أن بلاده لا تملي على لبنان أي شيء، لافتا إلى أن هيمنة حزب الله تجعل التعامل مع لبنان غير ذي جدوى.

وقال: "إن سيطرة حزب الله على النظام السياسي بلبنان تقلقنا، فليست هناك أزمة مع لبنان، وانما يوجد أزمة في لبنان بسبب هيمنة إيران".

وكانت المملكة العربية السعودية قد استدعت سفيرها في لبنان، وطالبت السفير اللبناني لديها بمغادرة المملكة خلال 48 ساعة، وذلك على خلفية تصريحات قرداحي حول حرب اليمن.

يذكر أن قرداحي قد قال في تصريحات سابقة له: "إن الحرب في لبنان عبثية، ويجب أن تتوقف"، مضيفا: "من حق الحوثيين أن يدافعوا عن أنفسهم ضد أي قوى سواء داخلية أو خارجية"، مما أثارت هذه التصريحات غضب واستهجان من معظم الدول الخليجية.

موقع سي ان ان