البوابة 24

البوابة 24

بمساعدة صديقها.. سيدة تسرق زوجها لمدة 10 سنوات بحيلة غير متوقعة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

بعد مرور عدةسنوات على زواجهما، اكتشف رجل عملية احتيال وسرقة من زوجته بدافع أنه مصاب بالزهايمر ولا يمكنه أن يتذكر شيئا.

وعملت دونا مارينو على تزوير مستندات رسمية لسرقة شيكات مالية يستحقها زوجها من خدمات الضمان الاجتماعي والتعويضات المالية الأخرى، وتحويلها لحساب خاص بها.

عملية احتيال

ووفقًا لقناة «fox 59» الأمريكية، أكد نقيب الشرطة جوزيف مورجو، أن الزوج جون، صاحب الـ 73 عاماً، اتصل بالشرطة بمساعدة ابنته وأبلغ عن تعرضه لعملية احتيال كبيرة.

وقال جون لرجال الشرطة في ولاية كونيتيكت، إنه لم يكن يعلم بتعرضه للسرقة إلا بعد مرور حوالي 10 سنوات على ارتباطه مع دونا بالزواج.

ومن جهتها اعترفت الزوجة في الولايات المتحدة بسرقة ما يصل إلى 600 ألف دولار من زوجها على مدى أعوام، بعدما أقنعته عن طريق الخداع بأنه مصاب بمرض الزهايمر في محاولة للتستر على أفعالها.

تحقيقات الشرطة

و اكتشفت الشرطة بعد التحقيق، أن دونا زورت توقيع زوجها على العديد من الوثائق القانونية وحصلت على توكيل منه بطريقة غير قانونية بمساعدة صديق لها يعمل في وظيفة كاتب عدل.

وأوضحت الشرطة، أن الزوجة صرفت الأموال على مساعدة أفراد عائلتها الآخرين في أشياء مثل سداد الإيجار والتسوق أو دفع أقساط السيارة.

وأشارت إلى أن الزوجة استفادت في استمرارها في الاحتيال على زوجها من تخوفه من الإصابة بمرض الزهايمر الذي عانت منه والدته، كما كانت تمنعه من الذهاب للبنك لمراجعة حساباته المصرفية.

صدى البلد