البوابة 24

البوابة 24

سرحان يكشف تفاصيل جديدة حول المدن المصرية في القطاع ومدة الانتهاء منها

مدينة 6 اكتوبر
مدينة 6 اكتوبر

فلسطين - البوابة 24

أكد ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أن عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة تسير بشكل أسرع من عدوان 2014، بتمويل قطري وآخر مصري، بواقع مليار دولار.

وأشار في تصريحات له، صباح اليوم الخميس، إلى أنه تم بدء العمل بالمنحة المصرية في شارع الرشيد، غربي مدينة غزة، بطول 1.5 كيلو متر، لافتا إلى أن التركيز على المدن السكنية الثلاثة في ثلاثة مناطق بواقع 2500 وحدة سكنية، وإنشاء كُبري في الشجاعية.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت الأقصى: نتوقع أن يستغرق بناء المدن السكنية الثلاثة من عام إلى عام ونصف من تاريخ البدء بالإنشاء، والجهات المستفيدة منها هي على فئتين: الأولى لذوي الدخل المحدود والمتوسط بنظام الأقساط، والفئة الثانية للحالات الاجتماعية.

وتابع: تقدمنا للمصريين بمقترح للبدء بإعمار الأبراج والعمارات السكنية ووعدوا خيرا بالبدء في إعادة إعمار 8 أبراج رئيسية مبدئياً.

وفيما يتعلق ببرج الجوهرة، توقع وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، أن يتم الانتهاء من إزالة الطوابق الخمسة العليا منه، في غضون شهر على الأقل، مؤكدا أنه تم إزالة طابقين ونصف حتى اللحظة.

وفي سياق آخر، قال سرحان: "هناك عجز بقيمة 80 مليون دولار في ملف أضرار عدوان 2014، واتفقنا مع مدير عمليات الوكالة على وضع حلول لهذا الملف ولو على الأقل إعطاء المستفيدين جزءاً من المبلغ".
 

البوابة 24