البوابة 24

البوابة 24

5 نصائح هامة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.. طبقيها الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ترغب العديد من السيدات في الحصول على بشرة طفل ناعمة، مما يعني أن ملمسها ناعم ومتساوي بشكل واضح، ولكن الحفاظ عليها يمكن أن يكون تحدياً، بفضل التآكل والتلف اليومي (الجفاف، والخشونة، والنتوءات، والندوب وغيرها) ونمو الشعر، بالإضافة إلى وجود السيلوليت وحب الشباب في الجسم والتقرن الشعري، وهناك عدد كبير من الأساليب والعلاجات في المنزل لتحقيق بشرة أحلامك الملموسة والمرنة.

إتقان إزالة الشعر

أحد المفاتيح الأولى لتنعيم البشرة هو التخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه، واكتشفي طرق إزالة الشعر (الحلاقة، إزالة الشعر، إزالة الشعر بالشمع، مزيلات الشعر، الليزر) لتحديد الأنسب لمناطق واحتياجات معينة من الجسم.

منع مشاكل الجلد

اتبعي نصائح خبراء الأمراض الجلدية والتجميل لضمان أفضل النتائج واستكشاف مشكلات إزالة الشعر مثل حرق الحلاقة والتهيج.

اصنعي روتيناً للترطيب

الترطيب عنصر آخر مهم للبشرة الناعمة، على عكس ترطيب جسمك فقط عندما تشعرين بجفاف بشرتك، اجعلي من المعتاد وضع كريم أو لوشن للجسم يومياً، تماماً كما تفعلي مع وجهك. يوصي أطباء الأمراض الجلدية بوضعه بعد الاستحمام لحبس الرطوبة أو قبل النوم لتنعيم البشرة ومنع فقدان الرطوبة أثناء النوم.

إزالة حبوب الجسم

حب الشباب، البثور يمكن أن تسبب نتوءات وندبات على سطح الجلد بل إنها منتشرة في مناطق من الجسم مثل الظهر، عالجيها من خلال نظام مخصص من علاجات العناية بالبشرة وتعديلات نمط الحياة.

علاج التقرن الشعري

يعاني الكثير من الناس من التقرن الشعر (المعروف أيضًا باسم KP، وهو نتوءات صغيرة تشبه الطفح الجلدي شائعة في مناطق مثل ظهر الذراعين، عالجيها باستخدام منتجات علاج KP في المنزل أو عن طريق طبيب الأمراض الجلدية بوصفة طبية أو علاجات في العيادة.

سيدتي