البوابة 24

البوابة 24

بينها "استخدام الزيوت الساخنة".. 6 نصائح هامة للحفاظ على الشعر المجعد في الشتاء

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تتساءل الكثير من الفتيات صاحبات الشعر المموج أو المجعد عن طريقة الاعتناء والتعامل مع شعرهن المجعد خلال فصل الشتاء، ونقدم لكِ في المقال التالي عدة نصائح للحفاظ على شعرك

تجنبي استخدام الحرارة على شعرك

حافظي على استخدام أدوات تنعيم الشعر ومجفف الشعر بحده الأدنى، وسيؤدي الإفراط في استخدامها إلى جعل شعرك أكثر تطايراً، خاصة في الشتاء عندما تكون الرياح جافة. كما أنه سيزيد من مشاكل الشعر الجاف.

استخدمي بلسم الشعر

الشعر المجعد والمموج مسامي للغاية، وبالتالي، فإن استعمال البلسم على أنواع الشعر هذه بعد كل غسلة سيساعدك على الحفاظ على الرطوبة، استخدمي بلسماً بشكل يومي للشعر المموج، اتركيه لمدة دقيقتين تقريباً ثم اغسليه.

ادمجي الزيوت الساخنة في روتينك

تعمل الزيوت على جميع أنواع الشعر، وخلال فصل الشتاء، لا تنسي تضمين الزيوت في علاج الترطيب العميق، حاولي استخدام الزيت الدافئ مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز وزيت جوز الهند الدافئ قليلاً.

استخدمي العلاج بالزيت الساخن قبل غسل شعرك، ويمكن أن يساعد ترك الزيت على الشعر قبل غسله بالشامبو على تنعيم الشعر وتسهيل عملية فك تشابك الشعر.

وأفضل زيت للشعر المجعد والمموج هو زيت الجوجوبا وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، لأنها خفيفة وتساعد على التحكم في الشعر المتطاير.

تغطية شعرك

عندما تخرجين من المنزل، يمكن للهواء الجاف والبارد أن يجعل شعرك متطايراً، لهذا تأكدي من تغطية شعرك بقبعة أو وشاح من الكروشيه.

احصل على ليلة نوم جيدة:

يمكن لصاحبات الشعر المجعد الاستفادة من النوم على غطاء وسادة من الساتان بحيث لن يجف شعرك، كما هو الحال مع غطاء الوسادة القطنية، ويمكنك أيضاً لف شعرك في وشاح من الحرير أو الساتان لأنه سيساعد على تقليل التطاير.

حافظي على رطوبة جسمك

خلال فصل الشتاء، من الطبيعي جداً أن تقل كمية المياه التي نشربها بشكل كبير. لكن هل تعلمين إن الجسم والبشرة والشعر بحاجة أكبر للماء الإضافي خلال فصل الشتاء.

سيدتي