البوابة 24

البوابة 24

لمرضى السكر.. هذا المكون الطبيعي يساعد على خفض الضغط

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة عند قطاع كبير من الناس حول العالم، ولذلك يبحث مرضى الضغط عن طرق طبيعية لخفضه، وتعتبر القرفة أحد أفضل الأعشاب المستخدمة لخفض الضغط المرتفع، وسنتعرف في المقال التالي على العلاقة بين القرفة والضغط.

القرفة والضغط

تساعد القرفة على خفض ضغط الدم على المدى القصير خاصة لمرضى السكر،وتحتوي جميع أنواع القرفة على حمض سيناميك، وله تأثير مضاد للالتهابات مما يسهل تدفق الدم عبر الجسم ويسبب ضغطًا أقل على القلب.

وهناك أيضًا فوائد أخرى للقرفة تتعلق بمقاومة الأنسولين، حيث تحفز القرفة السيلانية النشاط الشبيه بالأنسولين وتقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم، والقرفة تعد علاجًا واعدًا للأشخاص الذين يبحثون عن بدائل للعلاج بالأنسولين.

ورغم فوائدها المتعددة إلا أنه يجب عدم الإفراط في تناول القرفة من النوع كاسيا وهي النوع الأكثر شيوعا، حيث تحتوي على مركب اسمه الكومارين والذي يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة منه في انخفاض نسبة السكر في الدم، لذلك يجب الانتباه في حال كان يتم أخذ أي أدوية، أو كان الشخص يعاني بالفعل من انخفاض السكر في الجسم.

الكمية المسموح بها

لا يوجد تعارض بين تناول القرفة والضغط، إذ أن القرفة آمنة بكميات صغيرة إلى معتدلة، لكن عليك ضبط كمية القرفة في اليوم، يمكنك تناول من 2 إلى 4 جرام من القرفة يوميًا، أي ما يعادل من نصف ملعقة إلى ملعقة.

ديلي ميديكال