البوابة 24

البوابة 24

"ترامب الفرنسي" يبدأ بالتحرك من أجل الانتخابات الرئاسية.. بالتفاصيل

ايرك زمور
ايرك زمور

فلسطين - البوابة 24

من المقرر أن يغادر ايرك زمور، مرشح الرئاسة الفرنسية، خلال الأسبوع الجاري، الى العاصمة البريطانية لندن، بهدف حشد الدعم لحملته الانتخابية في انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وسيعقد زمور خلال زيارته القصيرة، عدة لقاءات مع المواطنين الفرنسيين الذي يقيمون في العاصمة البريطانية لندن.

ويعرف زمور باسم دونالد ترامب الفرنسي، بسبب اتباعه لسياسة المعاداة للمهاجرين، حيث أنه سينافس ايمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي من المقرر أن تنطلق في شهر أبريل المقبل.

وأكد في تصريحات سابقة له، أنه سيوقف تدفق المهاجرين، لافتا إلى أن الإسلام ليس دينا بل سياسية، والمسلمون ليسوا مهتمين بالعقيدة بل بالنظام الاجتماعي، على حد زعمه.

ويعتبر زمور من أشد المعادين لارتداء الحجاب في فرنسيا، حيث طلب من مواطنة مسلمة خلال لقائه بإحدى المسلمات اثناء تجوله، بخلع الحجاب، ولكنها طلبت منه ان يحترم حريتها في ارتدائه، ولكنه عارض أن ترتدي الحجاب في الأماكن العامة.

وفي النهاية وافقت رشيدة على طلب زمور، وخلعت الحجاب ولكن في المقابل أن يخلع ربطة عنقه، وهذا ما حدث، حيث أثارت مقاطع الفيديو جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وكما كبيرا من التساؤلات والتعليقات على الواقعة.

وقد شكك البعض في صحة الموقف، حيث توقعوا بأن تكون رشيد قد تلقت مبلغاً ماليا مقابل خلع الحجاب، واصفين الموقف بالمسرحية، ولكن بررت السيدة المسلمة خلعها للحجاب، بالقول: "أريد ان أثبت لرموز أنه لا هو ولا غيره يمتلكون الحق في اتخاذ قرارات خاصة بي".

وكالة سبوتنك الروسية