البوابة 24

البوابة 24

الطريق

بقلم:الصحفي نبيل عبد الرازق
بقلم:الصحفي نبيل عبد الرازق

بقلم:الصحفي نبيل عبد الرازق

الطريق جميعا حين ننظر لتحقيق ذواتنا واهدافنا في الحياة علينا ان نختار الطريق والطريقة للوصول بنجاح… وهذا ينسحب علي نضال الشعوب وهي تواصل المسير لنيل حقوقها،،،، فعلي سبيل المثال حين انطلقت الثورة الفلسطينيه لم يكن يجدي ان تبدأ هذه الانطلاقه بمظاهرة او مسيرة او اعتصام او مجرد بيان….

كان لابد من حدث قوي له صدي يدوي في ارجاء المعمورة ليعلن عن ميلاد جديد لوجه شعب ينشد الحرية.. وقد أدي زخم الاحداث وقوة فعلها في البدايات الي حجز مقعد في هيئة الامم المتحدة واسماع الصوت الفلسطيني من خلال الخطاب الشهير بأن لنا الحق ، كل الحق.. فلسطين وطن الفلسطينيين. كان علينا ان نختار الطريقة لنبدأ بها الطريق… وهذا ما كان،، ولكن من المحزن بعد هذا السير الطويل ان ننحرف عن الطريق لنبدأ رحلة التيه!!! سبعون عاما علي مذبح الحرية ، لا لكي نصل حتفنا الاخير،،، لا لكي تستبدل الحقوق السياسية بحلول اقتصادية ،،حياتية…..صغيرة وضيعة!!؟؟

ان اعادة تبني الادارة الامريكية ومعها حكومه الاحتلال لخيار الحل الاقتصادي علي حساب الحل السياسي ما لها ان تكون لولا اننا حدنا عن الطريق…،،، واصبح لدي البعض منا مصالح حزبية وفئوية ضيقة علي حساب المصلحة العليا لشعبنا.. فهذا لا يستقيم …وها نحن ندفع الثمن الكبير ،، يتم الدفع بنا ليتحول هذا الانقسام الي اقتسام …

مما يسهل عمليه الاستفراد بكل طرف وصولا الي التصفية.. ولذلك علينا ان ندرك خطورة ما نحن فيه وان نعمل بصدق علي ان يكون الجسد الفلسطيني برأس واحده،، حتي وان تعددت الاراء وتزاحمت الافكار.. ولننضوي جميعا جميعا ونحتمي ونتحصن في بيتنا الفلسطيني ،، في وطننا المعنوي ،، عنوانا واحدا ووحيدا ..الممثل الشرعي لشعبنا الفلسطيني بكافه اماكن تواجده وعلي اختلاف مشاربه منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني كي لا نفقد الطريقة ونضل الطريق.

البوابة 24