البوابة 24

البوابة 24

رغم فوائده.. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الحليب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تحدث أحد مختصي الجهاز الهضمي، عن الأضرار التي يمكن أن يسببها الحليب لجسم الإنسان في حال الإفراط في تناوله بشكل مستمر وبكمية كبيرة.

وأكد الخبير أندريه زادفورنوف، أن الإفراط في تناول الحليب بشكل مستمر قد يتسبب بمشاكل جمة لمتناوليه، وذلك لأن الحليب يحتوي على نسبة 30% من اللاكتوز (سكر الحليب) الذي يؤثر على عمل الجهاز الهضمي بشكل عام".

مشاكل في الأعماء

وأضاف الخبير، أن الحليب قد يؤثر سلبًا على الكبار والصغار، خاصةً أن لكل جهاز هضمي خاصية مختلفة، فالجسم ينتج كمية معينة من اللاكتوز، وفي حال زادت الكمية على الجهاز الهضمي سيتسبب بمشاكل في الأمعاء وبعدها قد يؤدي إلى ظهور البكتيريا ما يسبب مع الوقت انتفاخا في البطن وإسهالا مكثفا.

وأشار الخبير: إلى أن مادة اللاكتوز لا توجد في الحليب فقط بل هي موجودة في الجبن ومنتجات الألبان لكنها بكميات أقل بكثير، كما يتم إضافة سكر الحليب إلى الأطعمة الجاهزة والحلويات والأدوية والتغذية الرياضية.

ووفقًا لما ذكره مركز "Genotek Medical Genetic"، فإن 48% من الأوروبيين يعانون من مشاكل في هضم مادة اللاكتوز، موضحًا أن هناك أشخاصًا لديهم درجة عالية من عدم تحمل اللاكتوز لدرجة أنهم يشعرون بالمرض ليس فقط بسبب كوب من الحليب، ولكن حتى بسبب قطعة من الجبن.

سبوتنيك