البوابة 24

البوابة 24

التحالف العربي يعلن استهداف عدة مناطق بالسعودية.. بالتفاصيل

فلسطين - البوابة 24

أعلن يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة الحوثي، أن الجماعة شنت، أمس السبت، سلسلة هجمات باستخدام 14 طائرة مسيرة، استهدفت العديد من المواقع في المملكة العربية السعودية، من بينها مصافٍ لشركة أرامكو.

وبحسب البيان، فإن هجمات الجماعة الحوثية، جاءت رداً على تصعيد هجمات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عليها، لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه الهجمات شملت قصف عدة اهداف عسكرية وحيوية، حيث تم استهداف قاعدة الملك خالد في الرياض بأربع طائرات مسيرة نوع (صماد 3)، بالإضافة الى قصف مصافي أرامكو جدة بأربع طائرات مسيرة من نوع (صماد 2).

وفي السياق، أشار بيان جماعة الحوثي، إلى أنه تم استهداف موقع عسكري وصفه بالمهم في مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة بطائرة صماد 3، بالإضافة الى قصف أهداف عسكرية مختلفةٍ في مناطق أبها وجيزان ونجران بخمس طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K)”.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء السعودية، أن التحالف شن عملية عسكرية ضد الجماعة الحوثية، أمس السبت، اشتهدف 13 موقعاً تابعاً للجماعة، شملت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق طائرات مسيرة في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب اليمنية.

‏ويواصل الحوثيون، تنفيذ عمليات عسكرية ضد المملكة العربية السعودية، حيث تطلق الجماعة الحوثية بين الفينة والأخرى صواريخ باليستية على عدة مناطق بالمملكة.

صحيفة القدس العربي