البوابة 24

البوابة 24

أسعار العملات مقابل الليرة اللبنانية ليوم الثلاثاء 9-3-2021

ليرة-2.jpg
ليرة-2.jpg

أسعار العملات مقابل الليرة اللبنانية ليوم الثلاثاء 9-3-2021، كما جاء في البنك المركزي، بعد تصاعد الأحداث في البلاد.

وتشهد مدن ومناطق لبنانية عدة قطع طرقات رئيسية وفرعية ودولية، ومواجهات خلال احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع سعرف صرف الدولار الأميركي أمام الليرة اللبنانية حيث وصل سعره سقف الـ11 الف ليرة لبنانية.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة، وتدهور خطير في الوضع المعيشي والإنساني، إضافة إلى انهيار العملة الوطنية أمام الدولار الأميركي منذ مدة.

وترأس الرئيس اللبناني ميشال عون أمس الإثنين اجتماعًا أمنيًا اقتصاديًا ماليًا بحضور رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ووزراء الدفاع، المالية، الداخلية، والإقتصاد، وقادة الأجهزة الأمنية ورؤساء القطاعات المالية في البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس عون طلب من الأجهزة الأمنية الكشف عن الخطط الموضوعة للإساءة إلى البلاد.

واتهمت الرئاسة اللبنانية جهات ومنصات خارجية بالعمل على ضرب النقد الوطني ومكانة الدولة المالية.

ودعا الرئيس اللبناني الأجهزة الأمنية والعسكرية إلى القيام بواجباتها كاملة وأن تطبق القوانين دون تردد.

وعد عون قطع الطرقات بأنه "تجاوز لمجرد التعبير عن الرأي إلى عمل تخريبي منظم يهدف لضرب الاستقرار".

وقبيل الاجتماع إلتقى الرئيس عون مع دياب تناقشا خلالها الأوضاع المتوترة في المناطق اللبنانية بسبب تردي المعيشة، والوضع الإنساني الخانق نتيجة غلاء الأسعار.

تزامنًا، ترأس قائد ​الجيش​ ​اللبناني العماد جوزيف عون​ صباح الإثنين اجتماعًا لكبار الضباط، خصص للبحث في سلسلة التطوارت التي تشهدها الأراضي اللبنانية، وأعطى توجيهاته للتعامل مع الأحداث الطارئة.

 

طالع أسعار العملات في لبنان اليوم الثلاثاء اضغط هنا

البوابة 24