البوابة 24

البوابة 24

ملحم: اجتماع مرتقب بين وزراء الحكومة وسفراء الاتحاد الأوروبي.. وهذا ما يتعلق بقطاع غزة

فلسطين - البوابة 24

أكد إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن هناك اجتماعاً سيعقد، غداً الخميس، بين وزراء الحكومة الفلسطينية مع سفراء الاتحاد الأوروبي في قطاع غزة، لافتا إلى أنه سيتم مناقشة العديد من الملفات الخاصة بالوضع الفلسطيني.

وأشار ملحم، أن الوفد الحكومي سيترأسه كلا من محمد زيارة، وزير الأشغال العامة والإسكان، وعاطف أبو سيف، وزير الثقافة، واسامة السعداوي، وزير الرياضة والتمكين، والذي سيجتمع مع سفراء الاتحاد الأوروبي في القطاع.

وأوضح ملحم، أن الوفد الحكومي سيناقش مع سفراء الاتحاد الأوروبي، حاجيات قطاع غزة والمشاريع الخدماتية التي يجري العمل عليها، بالإضافة الى بحث ملف البنى التحتية.

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الحكومة لعقد جلسة خاصة لمناقشة قضايا قطاع غزة، ورصد الموازنات من قبل الممولين أو من خلال الصناديق العربية والإسلامية، أو من خلال خزينة الحكومة، لتمويل مشاريع حيوية أخرى.

وكشف ملحم، أن جلسة الحكومة المقبلة سيتم عقدها في محافظة نابلس، لافتا إلى أنه تم وضع غزة على جدول الجلسات المخصصة للقضايا الخدماتية لكل المحافظات، مؤكدا في الوقت ذاته أن القطاع يحتا جلة مشاريع كبيرة وسط ارتفاع معدلات البطالة، بالإضافة الى مشاريع كثيرة، موضحا ان الحكومة لن تتأخر في تقديم أي مساعدة للقطاع.

البوابة 24