البوابة 24

البوابة 24

6 خطوات طبيعية لتطويل الرموش.. النتيجة ستبهرك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الماسكرا للحصول على رموش طويلة، ففي حين أن طبقة أو ثلاثة من الماسكرا قد تفي بالغرض إلاّ أننا نرغب برموش طويلة بشكل طبيعي، لهذا نعرض عليك بعد الطرق التي تساعدك في الحصول على هدفك وتمنحك نتيجة مرضية.

طرق فعّالة لتطويل الرموش

استخدام مصل نمو الرموش

يمكنك اختيار إما مصل نمو الرموش المعتمد من إدارة الغذاء والدواء (يعمل عن طريق إطالة مرحلة نمو الشعر فعلياً) أو اختيار مصل بمكونات مرطبة مثل زيت الخروع والعسل وفيتامين هـ لحماية وتعزيز نمو تلك الرموش الدقيقة.

استخدام زيت الخروع

لا يمكن إنكار قوة زيت الخروع وبراعته في العناية بالجلد والشعر بفضل قدرته على الترطيب ومضادات الأكسدة التي تجعل منه عنصراً أساسياً في عالم الجمال.

لذا ينصح باستعماله على الرموش وحتى إن لم يشجع على نمو الشعر، في حد ذاته يمكنه بالتأكيد الحفاظ على رموشك متغذية وصحية. إنه مرطب للغاية، لذا لا تصبح الرموش هشة وجافة أو تتكسر.

على وجه التحديد، يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أن الزيت مليء بفيتامين E ، والذي يمكن أن يساعد في حماية الشعيرات من العوامل البيئية الضارة.

كذلك يعتبر زيت الخروع مطرياً ماذا يعني هذا؟ إنه قادر على اختراق الشعر ومنع الرموش من الجفاف.

تناول المكملات الداعمة

تتكون الرموش من الناحية الهيكلية من نفس البروتينات الموجودة في شعر رأسك وربما يكون الكيراتين هو الأكثر جدارة بالملاحظة، وبينما تنمو الرموش من تلقاء نفسها (بافتراض عدم وجود ندبات في البصيلات الدقيقة)، فإن تزويد جسمك بالعناصر الغذائية المناسبة يمكن أن يعزز نمو وتطويل الرموش.

على وجه التحديد، لبناء الكيراتين، يحتاج جسمك إلى عدة أنواع من الأحماض الأمينية، وكثير منها جزء من ببتيدات الكولاجين، وهذا هو السبب في أن الأبحاث تشير إلى مكملات الكولاجين والبيوتين لنمو الشعر، حيث أن تناولهما يمكن أن يساعد في دعم المستويات الطبيعية من هذه المكونات الأساسية. في الواقع، أظهرت دراسة صغيرة أن النساء اللواتي يعانين من ترقق الشعر يعاد نموهن بشكل كبير عند تناول مكمل البيوتين.

استخدام ماسكرا مغذية

منتج يجعل الرموش تبدو أكثر امتلاءً ويدعم النمو الصحي، هناك عدد متزايد من الماسكرا المليئة بالمصل في السوق (على سبيل المثال، مملوءة بزهرة البرسيم الأحمر والببتيدات)، وكلها تغلف رموشك بفاعلية صحية مطولة أثناء استخدامها).

تنظيف الرموش

تماماً مثل فروة رأسك، يمكن أن تتراكم الأوساخ على رموشك، يمكن أن يلتصق مكياج العيون والزيوت بتلك الرموش حتى غراء الرموش، وهذا يمكن أن يحد من نمو الرموش، حتى يتسبب في تساقطها.

رموشك تنبع من بصيلات صغيرة، وإبقائها نظيفة أمر أساسي لنمو شعر صحي، فعند غسل وجهك، فقط تأكدي من تدليك الجفون بمنظف لطيف. واحرصي على عدم سحبها أو شدها.

المحافظة على رموشك صحية

من المهم أن تحافظي على رموشك قوية، تميل الشعيرات الصحية إلى أن تبدو ممتلئة، والحفاظ على هذه الشعرات يشمل جميع الطرق المذكورة أعلاه ، ولكنك سترغبين في بذل قصارى جهدك لتجنب الإجهاد غير الضروري.

الرموش حساسة وناعمة وحتى أصغر الأخطاء يمكن أن تؤذي تلك الشعيرات بسهولة: أشياء مثل فرك العينين وسحبها (بكلتا يديك ومزيل مكياج قاسي) ويمكن أن يؤدي استخدام مكياج العيون بتركيبة غير مناسبة إلى إضعاف الرموش.

سيدتي