البوابة 24

البوابة 24

أبرز القرارت الإسرائيلية لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون".. ما هي؟

توضيحية
توضيحية

فلسطين - البوابة 24

اقر كابينت كورونا الإسرائيلي، مساء أمس السبت، كافة المقترحات التي طُرحت لمواجهة المتحور الجديد الذي ظهر في جنوب أفريقيا، وأطلق عليه اسم "أوميكرون"، وذلك في أعقاب الإعلان عن تسجيل إصابات لأشخاص عائدين من دول أفريقيا الجنوبية.

وهذه المقترحات تشمل تدخل جهاز الأمن العام (الشاباك) لتَتَبُّع الأشخاص المصابين بكورونا بالطفرة الجنوب أفريقية، وإغلاق المعابر الحدودية أمام السائحين الأجانب لمدة 14 يومًا.

ومن قرارات اللجنة الوزارية؛ منع السفر إلى البلدان التي صنفت بالحمراء، باستثناء الحصول على موافقة لجنة الاستثناءات، بالإضافة الى حجز العائدين من الدول الحمراء في فنادق مخصصة للحجر الصحي، إلى حين صدور نتيجة فحص كورونا (P.C.R) في مطار بن غوريون، فإذا كانت النتيجة سالبة يمكنهم مواصلة الحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع، مع فحص سالب آخر في اليوم السابع.

وسيُطلب من العائدين من أي دولة كانت بغض النظر عن تصنيفها وفق شارة كورونا، قضاء 72 ساعة في الحجر الصحي، بدلًا من الـ24 ساعة الحالية، كما سيفرض على العائدين المطعمين إجراء فحص كورونا في مطار بن غوريون وفحص آخر بعد 72 ساعة، أما غير المتطعمين فيُفرض عليهم حجر صحي لمدة 14 يوما مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر.

سيتم تطبيق نظام الشارة الخضراء في الأماكن المغلقة، في مكان مغلق يضم أكثر من 50 شخصا (بدلًا من 100 مشارك، وفقًا للوضع الحالي).

 

موقع عرب 48