البوابة 24

البوابة 24

من هي الدول التي سجلت إصابات بالمتحور الجديد "أوميكرون"؟

فلسطين - البوابة 24

كشفت عدة دول في العالم، أنها سجلت إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" الجنوب إفريقي، والذي ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "مثير للقلق".

وأعلن علماء، أنه تم تسجيل 50 إصابة جديدة بالمتحور "أوميكرون"، خلال الساعات الـ24 الماضية، وتلا ذلك رصد مثل هذه الإصابات في بلجيكا وبوتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ، فيما تم الإعلان اليوم الاحد، عن تسجيل إصابتين بالمتحور في استراليا، لمسافرين اثنين قادمين من جنوب إفريقيا.

بدورها، أعلنت السلطات الصحية في هولندا أن بعض الإصابات بالمتحور الجديد، التي اكتشفت بين مجموعة من الركاب القادمين من جنوب إفريقيا، فيما سجلت الصحة الألمانية إصابتين اثنتين بالمتحور في ولاية بافاريا، كانت لدى شخصين قدما إلى ميونيخ من جمهورية جنوب إفريقيا يوم 24 نوفمبر، أي قبل تعليق الطيران مع هذه الدولة الإفريقية، وهما يخضعان حاليا للحجر الصحي.

من جهته، أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، عن تسجيله أول إصابة بـ "أوميكرون"، حيث تم تحديد تسلسل الجينوم في مختبر علم الأحياء الدقيقة السريري وعلم الفيروسات والتشخيص الحيوي الطارئ بمستشفى ساكو في ميلانو، من عينة إيجابية لمسافر قادم من موزمبيق.

وفي التشيك، أعلنت السلطات الصحية أنها تدرس حالة يشتبه بإصابته بالمتحور "أوميكرون"، تم اكتشافها لدى شخص قضى بعض الوقت بناميبيا، كما قال المتحدث باسم وزارة الصحة التشيكية، دانييل كيبل، إن سلالة "أوميكرون" على ما يبدو تم اكتشافها لدى امرأة عائدة من مصر.

كذلك، أعلن وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، عن تسجيل بلاده إصابتين بمتحور كورونا الجديد مرتبطتان بوافدين من جنوب إفريقيا، واحدة في تشيلمسفورد، والأخرى في نوتنغهام.

وتم تسجيل أول إصابة بسلالة "B.1.1.529"، التي أطلقت عليها لاحقا منظمة الصحة العالمية اسم "أوميكرون"، في بوتسوانا يوم 11 نوفمبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث تم رصد العدد الأكبر من المرضى بها وتجاوز 80 مصابا.

روسيا اليوم