البوابة 24

البوابة 24

مدير مستشفى غزة الأوروبي سيتم الاغلاق بالقطاع في هذه الحالة

فلسطين - البوابة 24

أكد الدكتور يوسف العقاد، مدير مستشفى غزة الأوروبي، أن الفايروسات بشكل عام قادرة على خلق تحورات جديدة، وهذا ما حدث في فايروس (كورونا). 

وقال العقاد في تصريحات له، صباح اليوم الأحد: "ما دمنا نتحدث عن جائحة فهذا يعني أن الفايروس قادر على أن يصل إلى كل بقاع الأرض".

وأضاف: "شاهدنا في الموجة الأولى والثانية والثالثة العديد من الطفرات واستطعنا بفضل الله التعامل مع الحالة الوبائية وتمت السيطرة عليها، ولكن ينبغي علينا أن نجاري ما يجري في العالم، وقلنا من البداية أنه يجب أن تصل نسبة المطعمين في أي مجتمع أكثر من80%  حتى يكون المجتمع محصن.

في السياق، أشار العقاد أنه حتى اللحظة بلغ عدد المطعمين أكثر من نصف مليون بقليل، مناشداً الأهالي في قطاع غزة، الإسراع في تلقي اللقاح، مع الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، حتى يتم تجاوز هذه الجائحة ولا يت الوصول إلى مرحلة الإغلاق الكلي أو الجزئي.

وقال: "طالما بقيت المستشفيات قادرة على استيعاب الحالة الوبائية لن يكون هناك حديث عن إغلاق جزئي أو كلي، ونطمئن المواطنين بأن المستشفيات بخير والجهوزية في أحسن أحوالها، ونحن بصدد تجهيز مستشفى ميداني داخل المستشفى الأوروبي سيكون جاهزا خلال الأسابيع القادمة".

البوابة 24