البوابة 24

البوابة 24

كيف ستواجه حركة حماس قرار تصنيفها كمنظمة إرهابية؟

فلسطين - البوابة 24

أكد موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركته سترفع قضية ضد قرار تصنيفها كمنظمة إرهابية، والذي أصدرته وزيرة الخارجية البريطانية مؤخراً.

وأشار أبو مرزوق، إلى أن حركة حماس سترفع قضية عبر محامين ضد قرار وزيرة الداخلية البريطانية، لافتة إلى أن الحركة تعمل كذلك مع عدد من الهيئات والتشكيلات لتبقي خط مواجهة القرار البريطاني فاعلًا، وتسعى مع محامين بريطانيين حتى ترسم استراتيجيتها ضد القرار لإلغائه.

وأوضح أن حركة حماس ستبذل كل جهد يخدم الصوت الفلسطيني، وينصر القضية الفلسطينية، ويستعيد المشروع وتقرير المصير بإرادة الشعب الفلسطيني وليس الإسرائيلي.

وفي سياق منفصل، طالب، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حركة فتح والسلطة الوطنية الفلسطينية، التوافق على أسس  مصلحة الشعب الفلسطيني، والاتفاق على قاعدة الشراكة وإعداد برنامج نضالي.

أكد أن حركته مع الوحدة الوطنية، ومع وحدة الأراضي الفلسطينية، ومع وحدة الهدف، ومع مشروع واحد للشعب وهو المقاومة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف ولا يمكن المساس بها، وأن شعبنا لا يزال يقاتل، وباق ولن يعترف بالاحتلال، ولن يقبل بوجوده ولا بحل الدولتين ولا بحل الدولة الواحدة.

البوابة 24