البوابة 24

البوابة 24

هل سيشهد قطاع غزة إجراءات حادة ومباشرة بسبب "متحور اميكرون"

قطاع غزة
قطاع غزة

فلسطين- البوابة 24

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، مساء اليوم الاثنين الموافق 29/11/2021، آخر مستجدات فيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال معروف: سنسير وفق متطلبات ومستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة، وليس بالضرورة أن نشهد إجراءات حادة ومباشرة.

وأضاف رئيس المكتب الاعلامي الحكومي: "الإجراءات الحكومية في ضوء حالة الفزع العالمية من المتحور الجديد لكورونا ستكون بالأساس وقائية نسعى من خلالها قدر المستطاع لمنع أو تأخير دخول هذا المتحور". 

وأكمل: لم نصل الى إجراءات قاسية والتركيز سيتم على تلقى التطعيمات فنسبة تلقي التطعيمات، وصلت لقرابة 40% من الفئة المستهدفة بالتطعيم.

وأوضح أن مؤتمر وزارة الصحة بالأمس كان تحذيري لتنبه المجتمع بعدم التراخي والعودة لضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

وأكد أن الحكومة تتدارس الخطط تحسبا من وصول المتحور الجديد من كورونا إلى قطاع غزة، متمم "فيما يخص المعابر فالإجراءات بدأت فعليا بالمتابعة تحسبا من قدوم مصابين محتملين من الدول التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية بوجود المتحور الجديد على أراضيها".

واستطرد: هناك مساعٍ لم تتوقف من أجل تعزيز جهوزية المنظومة الصحية على صعيد الأسّرة وغرف العناية ووحدات الأكسجين والطواقم الطبية. 

وصول المتحور لقطاع غزة

كشف مدير مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة طوارئ غزة د. محمد أبو سلمية، اليوم الاثنين، موعد وصول المتحور الجديد "اميكرون" لقطاع غزة.

وقال أبو سلمية في حديث لإذاعة صوت القدس ان: المتحور الجديد إذا وصل اسرائيل فإنه في أي لحظة سيصل قطاع غزة.

وأضاف أن: الاستعدادات مسبقة التجهيز، وذلك بسبب التوقعات من وصول موجة رابعة.

وأشار الى أن خلية الأزمة في وزارة الصحة اجتمعت بالأمس واليوم، لتعظيم الجهوزية في المستشفيات والمختبرات والكوادر الطبية لمواجهة الفيروس. 

وأوضح أنه لا يوجد أي فكرة للعالم حول المتحور الجديد حتى اليوم سوى أنه سريع الانتشار. 

 وفيما يتعلق بالمعابر، أكد أنه سيتم التشديد على المناطق الحمراء وهم الوافدون من المناطق الإفريقية. 

ولفت الى أن في قطاع غزة التطعيم متوفر وهو سبيل للوقاية من أي متحور جديد، لكن عزوف المواطنين سيؤثر سلباً عليهم، لذلك ندعو الجميع إلى تلقي التطعيم.

البوابة 24