البوابة 24

البوابة 24

رسميًا.. سامسونج تعلن عن أول شريحة مودم 5G للسيارات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت "سامسونج" رسميًا عن أول شريحة مودم 5G مخصصة للسيارات، والتي تعرف بـ Exynos Auto T5123، كما قدمت أيضًا شريحة “Exynos Auto V7”.

وبالفعل، بدأت سامسونج في الإنتاج الضخم لشريحة مودم Exynos Auto T5123 التي تدعم الجيل القادم من السيارات في الإتصال بشبكات 5G، والتي تتوافق مع المعايير المطلوبة في صناعة السيارات.

مواصفات الشريحة

وبما أن شرائح مودم 5G المخصصة للهواتف الذكية لا تتوافق مع معايير القوة والمتانة المطلوبة في صناعة السيارات، لذا تقدم سامسونج اليوم أول شريحة تتوافق مع المعايير المطلوبة، والتي تأتي بأنوية Cortex-A55، وتدعم دفع البيانات الخاصة بتحديد المواقع، كما تتميز الشريحة بتصميم بسيط.

وطرحت سامسونج أيضًا شريحة Exynos Auto V7 التي تدعم تحويل السيارات إلى شبكة معلوماتيه كاملة، على أن تتميز هذه الشريحة بعدد 8 من الأنوية، وتدعم الشريحة إدارة إعدادات الترفية والمعلومات في السيارات من الفئة المتوسطة إلى الفئة المميزة.

وتدعم الشريحة ذاكرة تصل إلى 32 جيجا بايت رام في LPDDR4x، كما تأتي بعدد 8 من أنوية Cortex-A76 بسرعة 1.5 GHz، وكرت شاشة Mali-G76 بعدد 11 من الأنوية.

كرت الشاشة

وتنقسم كرت الشاشة في الرقاقة إلى اثنان من المجموعات، حيث تقدم 8 من الأنوية لدفع المعلومات المركزية إلى لوحة القيادة.

وتعمل الأنوية الأخرى على تغذية تقنية الواقع المعزز، أيضاً تدعم الشرائح حتى 4 من الشاشات في السيارة لمستخدمتي الشاشات، أيضاً تتضمن الشريحة ثلاثة من المعالجات الصوتية المدمجة، والتي تدعم إدراك نظام المراقبة للأوامر الصوتية.

ويمكن أيضًا لشريحة Exynos Auto V7 أن تدعم ما يصل إلى 12 كاميرة، حيث تدعم تصحيح البيكسل، وتصحيح التشوهات في الصور.

التقنية بلا حدود