البوابة 24

البوابة 24

البرهان يكشف شكل الحكومة الانتقالية المقبلة.. وهذا ما يتعلق بالبشير

عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان
عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان

فلسطين - البوابة 24

كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، أن الجيش السوداني سيترك الساحة السياسية بعد الانتخابات المقرر اجراؤها في عام 2023، لافتا إلى أن هناك مؤشرات وصفها بالإيجابية لعودة دعم المجتمع الدولي للعاصمة الخرطوم.

وأكد البرهان في تصريحات خلال لقاء مع وكالة "رويترز" للأنباء، أنه تم الاتفاق على أن يكون الجيش بعيدا عن الشأن السياسي، وذلك فور قدوم حكومة جديدة منتخبة.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الحكومة الانتقالية لن تشمل أي من القوى السياسية، بما في ذلك الذين كانوا ينتمون لحزب الرئيس السابق عمر البشير.

وأشار البرهان إلى أن هناك توقعات بعودة الدعم الاقتصادي الدولي بعد استقرار الأوضاع في البلاد تحت حكومة مدنية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الدولة لن تتخلى عن الإصلاحات التي طبقتها سواء بالعودة إلى الدعم أو طبع أوراق النقد.

وفيما يتعلق بتسليم الرئيس السابق عمر البشير ومسؤولين آخرين متهمين بارتكاب جرائم حرب في دارفور، قال البرهان: "لدينا تفاهمات مع المحكمة الجنائية الدولية لمثول (المشتبه بهم) أمام القضاء أو أمام المحكمة… ونحن ملتزمون بتحقيق العدالة ومحاسبة المجرمين".

روسيا اليوم