البوابة 24

البوابة 24

الأرصاد الجوية توجه تحذيرات للمواطنين بشأن المنخفض الجوي المقبل.. التفاصيل

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين - البوابة 24

حذرت دائرة الأرصاد الجوية من يومي الأربعاء و الخميس من خطر شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم /ساعة 2 وخطر التزحلق على الطرقات. وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وتوقعت دائرة الأرصاد، أن تقع البلاد غدا الأربعاء، تحت تأثير بمنخفض جوي مصحوب بكتله هوائية باردة، لذلك يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم وباردا مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

كما توقعت سقوط زخات من المطر فوق بعض المناطق  في ساعات المساء والليل، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا وتكون مثيرة للغبار والبحر متوسط مرتفع الأمواج الى مائج .

أما في يوم الخميس، يتواصل تأثير المنخفض الجوي لذلك يكون الجو غائما جزئيا الى غائم و باردا ، وتسقط امطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر متوسط مرتفع الأمواج.

وفي يوم الجمعة، يكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا إلى بارد ليلا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر خفيف مرتفع الأمواج.

 

البوابة 24