البوابة 24

البوابة 24

"أبل" تطرح ميزة جديدة لمستخدمي هذه الهواتف

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، عن قرب طرح ميزة جديدة لأصحاب الهواتف ‏المستعملة أو المعاد تجديدها.‏

تفاصيل الميزة الجديدة

وستوفر هذه الميزة لملاك الهواتف سجل تفصيلي عن الأجزاء التي تم استبدالها في هواتفهم، والتي سيتم طرحها في تحديث "آي او إس 15.2" المقبل، وفقًا لموقع "9to5mac".

وستكشف هذه الميزة للمستخدمين ما إذا كان قد تم إصلاح هاتفهم قبل أن يشتروه، وتاريخ الإصلاح في حال ثبت هذا، أو ما إذا كان الجهاز مزودا بشاشة أو بطارية أصلية.

ويمكن رؤية السجل التفصيلي الجديد لخواص الهاتف وقطع غياره من خلال الخطوات التالية على هاتف "آيفون": الانتقال إلى "الإعدادات"، ثم النقر على "عام"، وأخيرا النقر على "بشأن".

كما ستوفر الميزة الجديدة بعض البصيرة وراحة البال لمشتري هواتف "آيفون" المستعملة أو المجددة، على أمل الحصول على وحدة تصنيع أصلية ذات جودة مناسبة.

شراء الهواتف المستعملة

ويعد التحديث الجديد امتدادًا لميزة سابقة في هواتف "آيفون"، تساعد على معرفة ما إذا كانت الشاشة أو البطارية غير أصلية أم لا، ولكن الآن يتم إضافتها في مكان واحد.

يشار إلى أن شراء وبيع هواتف "آيفون" المستعملة يمثل سوقًا ضخماً حول العالم، لكن قد يكون أمرًا مخيفًا عدم معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على بطارية منخفضة الجودة لما بعد البيع قد ترتفع درجة حرارتها، وهذا ناتج عن إجراء إصلاح للهاتف بواسطة متجر تابع لجهة خارجية، وليس تابعا لشركة "أبل" بصورة رسمية.

سبوتنيك