البوابة 24

البوابة 24

دراسة تكشف زيادة عدد الإصابات بمتحور "أوميكرون" في هذا الموعد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلن علماء بريطانيون عن مواجهة طفرة جديدة في حصيلة الإصابات بمتحور “أوميكرون” في يناير القادم، وكذلك في عدد الوفيات التي من المتوقع أن تصل بحلول أبريل إلى 25 ألف إلى 75 ألف حالة وفاة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال الخبراء الذين قدموا الدراسة إن الوضع لا يزال غير مستقر، بينما قال عالم آخر غير مرتبط بالبحث إن أسوأ سيناريوهات الدراسة تتوقع المزيد من أعداد الوفيات.

فرضيات البحث

وتم إنتاج الدراسة من جانب مجموعة من علماء الأمراض في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي الذين ينصحون الحكومة أيضًا، ويعتمد البحث على افتراض أن “أوميكرون” أقل خطورة إذا تم الحصول على لقاح، ويأخذ أيضًا في الاعتبار تدابير الخطة الحالية.

وأكد الباحثون أن الحصول على الجرعة المعززة من المرجح أن يخفف من تأثير أضرار أوميكرون، وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة المتحدة عن 54.073 حالة جديدة أخرى يوم السبت ، بما في ذلك 633 حالة من متحور أوميكرون، على الرغم من أن العدد الحقيقي لحالات أوميكرون يُقدر أنه أعلى من ذلك بكثير.

تضاعف عدد المصابين

ومن جهته، كشف الدكتور نيك ديفيز ، أحد الباحثين ، أن المتحور الجديد ينتشر بسرعة كبيرة، وكان مقلقًا للغاية ومن المحتمل أن يكون الفيروس السائد في إنجلترا بحلول نهاية العام، ويقول التقرير إن عدد المصابين يتضاعف حاليًا كل 2.4 يوم في إنجلترا.

وعلى الرغم من أن الدولة لديها مستويات عالية من التطعيم خاصة مع ظهور الشكل الأصلي للفيروس الذي ينتشر عندما لم يكن لدى أي شخص حماية، قال الدكتور ديفيز: “بناءً على ما نراه ، يمكننا أن نتوقع وجود موجة كبيرة من أوميكرون في المملكة المتحدة”.

وفي أسوأ السيناريوهات ، قد تكون هناك حاجة لقيود أكثر صرامة، بالإضافة إلى الإجراءات الحالية التي يتم تنفيذها في المملكة المتحدة، وفي السيناريو الأكثر تفاؤلاً ، والذي يفترض أن أوميكرون لديه قدرة منخفضة على الهجوم على المناعة.

وتابعت الدراسة أن اللقاحات فعالة للغاية، وفي السيناريو الأكثر تشاؤمًا ، والذي يفترض أن أوميكرون لديه قدرة عالية على الهروب من المناعة وأن اللقاحات المعززة أقل فاعلية، فإن المشاريع النموذجية بين 1 ديسمبر و 30 أبريل في إنجلترا سيكون هناك، 34.2 مليون إصابة، و492،000 حالة دخول إلى المستشفى، و74900 حالة وفاة.

صدى البلد