البوابة 24

البوابة 24

4 وصفات طبيعية لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد.. جربيها الآن

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعتبر الحبوب الدهنية تحت الجلد أحد أنواع حب الشباب، إلا أنها ليس لها رؤوس، لكن يمكن الإحساس بها عند لمسها، وعادةً، ما تؤدي إلى العديد من الأعراض الجانبية المزعجة مثل: احمرار الجلد وهيجانه، والحكة الشديدة، فيما يأتي سنتعرف على طرق علاجها بوصفات طبيعية من منزلك.

خلطات طبيعية لعلاج الحبوب الدهنية

للتخلص من الحبوب الدهنية تحت الجلد، أو الحدّ من ظهورها قد يُفيد استخدام بعض الخلطات الطبيعية في ذلك، ومنها:

زيت شجرة الشاي

يعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للأكسدة والإلتهابات، ويستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة، لا سيما علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد.

الطريقة:

وضع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، وتسعة أكواب من الماء في إناء، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالمزيج، وتطبيقها على أماكن وجود الحبوب، وتركها لمدّة عشر دقائق على الأقل. وبعدها غسلها بالماء. يُفضل تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في اليوم على الأقل.

العسل

يعمل العسل على علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما يقضي على البكتيريا التي تتسبّب في الإصابة بالحبوب تحت الجلد.

الطريقة:

وضع كميّةٍ قليلةٍ من العسل على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة عشرين دقيقة. ثم، غسلها بالماء،أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي وضع ملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف كوب من التفاح المهروس في وعاء ومزجهما للحصول على مزيج ناعم، ثمّ تطبيق الأخير على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في اليوم.

خل التفاح

يمنع خل التفاح انسداد المسام ويعمل على تطهيرها وتطهير البشرة من البكتيريا، ويعتبر خلّ التفاح من المواد الطبيعية التي تُساهم في إزالة الحبوب نظراً لاحتوائه على موادٍ مُطهرة.

الطريقة:

غمس قطنة نظيفة بخل التفاح، ووضعها على أماكن وجود الحبوب، وتركها لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.

هلام الصبار

يُساعد هلام الصبار في علاج الحبوب الدهنية تحت الجلد بشكل ملحوظ، لاحتوائه على الخصائص المضادة للإلتهابات.

الطريقة:

وضع كميةٍ كافيةٍ من هلام الصبار على أماكن وجود الحبوب، وتركها حتّى تجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.

سيدتي