البوابة 24

البوابة 24

جريمة بشعة.. عروس تقتل زوجها خلال شهر العسل بمساعدة عشيقها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

بعد أن أجبرتها عائلتها على الزواج، لم تكمل "ولاء" من محافظة المنيا في صعيد مصر يومها الثاني عشر بعد الزفاف حتى قررت قتل عريسها، حيث اتفقت مع عشيقها وصديقه على التخلص من الزوج بمدينة العاشر من رمضان، وأبلغت الشرطة بأنها تعرضت لهجوم على يد مجهولين.

وفي التفاصيل، وضعت الزوجة خطة للتخلص من زوجها "حمادة ع. ر" 30 عامًا، بعد 12 يوم فقط من حفل زفافهما، بعد خطبة تجاوزت مدتها العام ونصف، حيث رأى بها الزوج أنها قادرة على إسعاده، لكن قد خاب ظنه.

بداية القصة

وعلى النقيض من الحب الذي كان يُكنه "حماده" إلى خطيبته، كانت الفتاة واقعةُ في عشق شاب آخر، ظل يراوضها حبه حتى بعد الزفاف، ما عجل بنهاية حياتهما الزوجية، فلم تتوقف "ولاء" عن التواصل مع عشيقها "محمد. ع" 25 عامًا، من محافظة المنيا، حتى في أسبوع الزفاف.

وإجبار الفتاة على الزواج من المجني عليه -وفق أقوالها- هو ما دفعها للتفكير في قتله برفقة عشيقها، لذلك وضعا خطة سوياً للتخلص منه بطريقة ظنا أنها لن تكتشف وسيخلو لهما الجو طيلة حياتهما القادمة.

خطة القتل

اتفقت الزوجة مع عشيقها على الاستعانة بصديق الأخير ويدعى "كريم. م" 19 سنة، وحددوا المكان والزمان الذي سيتم فيه قتل الزوج بعيدًا عن المنزل، كي لا يكتشف أمرهم.

وكان لتفاق يتضمن مرور الزوجة وعريسها بجوار مركز شباب المجاورة 60 بدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، ثم يقوم المتهمان بالتعدي عليهما، وبالفعل قام المتهمين بضرب الزوج بقطعة خشبية على رأسه ما أسفر عن مقتله، بداعي محاولة سرقة مصوغات الزوجية الذهبية -وفق الاتفاق- ثم هربا من موقع الحادث.

إبلاغ الأجهزة الأمنية

وقامت الزوجة بإبلاغ أجهزة الأمن بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمديرية أمن الشرقية، بأنها تعرضت وزوجها لهجوم أثناء مرورهما بمركز شباب المجاورة 60 على يد مجهولين حاولا سرقتهم، وقاما بقتل زوجها.

وأظهرت تحريات المباحث الجنائية التي أشرف عليها مدير المباحث، كذب ادعاءات الزوجة، وأنها وراء ارتكاب الواقعة.

وأوضحت التحريات أن الزوجة المبلغة أقدمت على التخلص من زوجها بعد 12 يومًا فقط من زواجهم؛ حيث اتفقت مع عشيقها من محافظة المنيا، حتى يخلو لهما الجو وتتمكن من العودة إليه مرة أخرى.

قرار النيابة

ومن جهتها، قررت نيابة العاشر من رمضان العامة بمحافظة الشرقية، حبس ربة منزل وعشيقها وصديقه 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بقتل زوجها العامل بشركة أدوية بدائرة قسم ثان العاشر.

وأصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، قرارها بإحالة ربة منزل وعشيقها وصديقه إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاتهامهم بقتل زوجها العامل بشركة أدوية بمدينة العاشر من رمضان.

مصراوي