البوابة 24

البوابة 24

نصائح هامة للعناية بالبشرة الجافة.. لا تتجاهليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تعد البشرة الجافة أحد أنواع البشرة، وهذا يشير إلى أنها شيء يولد به الشخص عموماً وبالتالي من المحتمل أن يكون دائماً، وتشير أنواع البشرة الجافة عادةً إلى نقص في الغدد المنتجة للزيوت في الجلد، مما يمنعها من الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها لتبقى ممتلئة ورطبة.

وفي حين أنه لا يمكنك بالضرورة "إصلاح" البشرة الجافة، يمكنك معالجة المشكلة الأساسية (أي قلة الرطوبة) للمساعدة في تحسين ملمسها ومظهرها بشكل عام، وإليك بعض النصائح التي يوصي بها الخبراء:

  • ضعي في اعتبارك درجة حرارة الماء: نظراً لأن الجلد الجاف يمثل مشكلة موضعية، فأنت تريدين التأكد من أنك تستخدمين الماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن عند غسل وجهك للتأكد من أنك لا تجففين بشرتك أكثر.
  • ويقترح العديد من الخبراء تجنب المنظفات ذات الرغوية القاسية، والتي يمكن أن تزيد من تجريد البشرة من رطوبتها الطبيعية، وبدلاً من ذلك، اختيار التركيبات اللطيفة والمرطب ، بما في ذلك البلسم المنظف أو المنظفات الزيتية الأخرى.
  • قومي بتخزين المكونات المرطبة: يبدو الأمر واضحاً ولكن حقن بشرتك بطبقات من المكونات المرطبة هو أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية لعلاج البشرة الجافة. على وجه التحديد.
  • ويقترح البحث عن منتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك (مرطب طبيعي) للمساعدة في ترطيب الجلد، بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، والبحث عن المنتجات التي تشمل سيراميد مقوي للبشرة وخضروات مغذية غنية بمضادات الأكسد، مثل الكلوروفيل وعصير عشب الشوفان.
  • حافظي على الرطوبة: بينما من الواضح أن المرطبات غير قابلة للتفاوض عند التعامل مع البشرة الجافة، يلاحظ الأطباء أن كيفية تطبيق هذه المنتجات مهمة أيضاً. لضمان أفضل النتائج.
  • ويوصي باختيار كريم غني وتطبيقه فوراً بعد مصل الترطيب للمساعدة في قفل جميع رطوبة البشرة المعززة ومنع فقدان الماء عبر البشرة.
  • وللحصول على دفعة إضافية، يوصي العديد من الخبراء بتجربة التثبيط - المعروف أيضاً باسم ممارسة الجمال الشعبية المتمثلة في طلاء بشرتك بمنتج يعتمد على البترول للمساعدة في إنشاء حاجز وقائي حول الجلد.
سيدتي