البوابة 24

البوابة 24

سرايا القدس توجه رسالة تهديد للاحتلال متعلقة بالأسير أبو هواش.. ماذا جاء فيها؟

أبو حمزة الناطق العسكري باسم سرايا القدس
أبو حمزة الناطق العسكري باسم سرايا القدس

فلسطين - البوابة 24

بعثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، مساء اليوم السبت، على لسان المتحدث العسكري باسمها، أبو حمزة، برسالة تهدد فيها الاحتلال الاسرائيلي، في ظل رفضه الافراج عن الأسير المضرب عن الطعام، هشام أبو هواش.

وأكد أبو حمزة، في تصريح له، مساء اليوم السبت، أن استمرار العدو تجاهل الافراج عن الأسير المضرب هشام أبو هواش، في ظل مصارعته للموت، سيأخذ الميدان لوضع مختلف عما هو عليه الأن. 

يشار إلى أن الأسير أبو هواش والذي يلغ من العمر 40، ويواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 131 يوماً، وذلك رفضاً لاعتقاله الإداري من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الاسير أبو هواش ما يزال  محتجزا في عيادة سجن "الرملة"، وهناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه والإعياء والإجهاد الشديدين، ولا يقوى على الحركة إلا من خلال كرسي متحرك، ويعاني من دوخة.

وحذرت من خشية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة قد تؤدي لاستشهاده، أو إصابة جهازه العصبي بسبب تضرر وظائف أعضائه الحيوية، كالقلب والكبد والكلى والرئتين.

يذكر أن الأسير أبو هواش معتقل منذ تاريخ 27/10/2020، وفور اعتقاله صدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر وتم تجديده عدة مرات، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وأسير سابق اعتقل عدة مرات.

البوابة 24