البوابة 24

البوابة 24

لكِ سيدتي.. 3 ماسكات طبيعية للحصول على بشرة صحية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تسعى كل فتاة للحصول على بشرة نضرة وصحية وخالية من العيوب، ويعتبر الخرشوف أحد أفضل الماسكات الطبيعية لتعزيز صحة البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى منحها الإشراق والنضارة، وإليكِ طريقة تحضير ماسك الخرشوف لوجه مشرق وصحي.

ماسك الخرشوف والأفوكادو

يساعد الخرشوف في الحفاظ على صحة البشرة ويخلصها من الشوائب ويقلل من علامات الشيخوخة المبكرة، كما يساهم في تأخير ظهور التجاعيد. وطريقته كالآتي:

اغلي قطع الخرشوف مع أوراقه، وصفّي المحتويات للحصول على ماء الخرشوف، ثم أضيفي مقادير متساوية من مهروس الأفوكادو وقليل من قطرات زيت الزيتون.

ضعي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك ماء الخرشوف والموز

يساعد ماسك الخرشوف على التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة بالبشرة والتصبغات، وبالتالي تبييض البشرة، وجعلها تبدو نقية وصافية لا تشوبها شائبة وطريقته كالآتي:

اخلطي حبة من الموز بماء الخرشوف، ثم ضعي الماسك على بشرتك لمدة لمدة 15 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء البارد، كرري الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخرشوف وماء الورد

يعمل الخرشوف في تطهير البشرة وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات، وعلى نسبة كبيرة من المركبات المفيدة للعناية بجميع أنواع البشرة خصوصاً الجافة، كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة، ويُساهم في التخلص من الشوائب والعيوب التي تصيب البشرة، وطريقته كالآتي:

اغسلي أوراق الخرشوف جيداً، ثم انقعي أوراق الخرشوف في الماء لمدة 30 دقيقة، وضعي وعاء أوراق الخرشوف المنقوعة على النار الهادئة لمدة 5 دقائق.

بردي منقوع أورق الخرشوف قبل الإستخدام، ثم اخلطي مقادير متساوية من ماء الخرشوف المصفى مع قطرات ماء الورد في عبوة زجاجية،ونظفي بشرتك وعرضيها للبخار لمدة 5 دقائق.

امسحي بشرتك بماء الخرشوف عن طريق القطع القطنية المخصصة للعناية بالبشرة، واتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة قبل الخلود إلى النوم، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ومرري المكعبات الثلجية المجهزة من مغلي أوراق الخرشوف على بشرتك.

كرري وصفة ماء الخرشوف لنضارة البشرة يومياً، أو يوم بعد يوم دون الحاجة إلى تعرضها للبخار، لكن استفيدي من البخار مرتين في الأسبوع لتعزيز أنسجة بشرتك بصفة مستمرة.

سيدتي