البوابة 24

البوابة 24

أمطار متفرقة ورياح.. طالع تفاصيل وموعد المنخفض الجوي القادم

قطاع غزة
قطاع غزة

فلسطين- البوابة 24

كشف الراصد الجوي نادر اشتي، مساء اليوم الخميس الموافق 30/12/2021، أن المنطقة تتأثر يوم غد الجمعة، مع ساعات الصباح الاولى بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال السواحل المصرية، بحيث تنشط الرياح، وتبدأ الأمطار جنوب فلسطين، والأردن على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وأكد اشتي، أن ساعات المساء تنتشرالأمطار تدريجيا، وتنتشر الأمطار للمناطق الشمالية والوسطى من فلسطين والأردن وجنوب سوريا ولبنان، وتكون على شكل حالات ماطرة غير منتظمة وعشوائية.

ومع بداية العام الجديد الذي يبدأ يوم السبت 1/1/2022 الجديد، تبقى المنطقة تحت تأثير الحالات الماطرة والعشوائية والغير منتظمة بمعظم المناطق مع رياح نشطة وقد تكون مثيرة للغبار ببعض المناطق.

الأرصاد الجوية الفلسطينية

الجمعة 2021-12-31: يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية الى بارد نسبي في بقية المناطق نهارا وشديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، وفي ساعات المساء والليل يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت 2022-01-01: تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو باردا في المناطق الجبلية الى بارد نسبي في بقية المناطق نهارا وشديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 2022-01-02: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها العام بحدود 2-3 درجات مئوية حيث يستمر الجو باردا نهارا وشديدة البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

البوابة 24