البوابة 24

البوابة 24

بالصور: مدينة أمريكية تودع 2021 بظاهرة جوية عجيبة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

وقعت ظاهرة جوية عجيبة في مدينة أمريكية أواخر العام الماضي 2021، وهي سقوط أسماك من السماء ‏مثل الأمطار.‏

وشارك الحساب الرسمي لمدينة تيكساركانا، الواقعة في شرق ولاية تكساس الأمريكية على موقع "فيسبوك"، يوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر، وحذر السكان من "المطر الحيواني"، وأرفق معه صورة لسمكة سقطت من السماء.

وقال المنشور، إنه بالرغم من أن الأمطار الحيوانية غير شائعة، إلا أنها تحدث من حين لآخر، وطلب من سكان البلدة مشاركة صور أخرى للسمك الذي سقط من السماء.

 

 

المطر الحيواني

وغالبًا ما يحدث المطر الحيواني عندما تعلق الحيوانات الصغيرة مثل الأسماك والخفافيش والثعابين والطيور والضفادع في مجاري المياه، وتنقل إلى السماء من الأرض، وتسقط مع قطرات المطر، وفقا قناة "ناشونال جيوغرافيك" العلمية.

وأقال أحد الساكنين في بلدة تيكساركانا، جيمس أوديرش، لمحطة "WCIA" الأمريكية المحلية، إنه كان مع زميله في العمل عندما أمطرت السمكة في أحد متاجر السيارات.

وأضاف: "كان هناك صوت رعد قوي، وعندما فتحنا باب المتجر نظرت إلى الخارج وكانت السماء تمطر بغزارة وسقطت سمكة على الأرض، ثم قلت: إنها تمطر سمكا! وكانت الأسماك تتساقط هنا وفي كل مكان".

 

 

وبالفعل تم سقوط الأسماك الصغيرة، التي يبلغ طولها حوالي 4 إلى 5 بوصات، في ساحة انتظار السيارات.

فيما كشف تيم بريغهام، وهو مقيم آخر في البلدة، أنه أحضر دلوا لتجميع السمك الساقط من أجل استخدامه كطعم للصيد.

وسبق أن حدثت ظاهرة "المطر الحيواني" في أماكن أخرى، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا في عام 2017، عندما أمطرت سمكة صغيرة على مدرسة ابتدائية، بحسب صحيفة "ميركوري نيوز" الأمريكية.

سبوتنيك